الثورة نت:
2024-07-03@15:26:50 GMT

الديلمي وصلاح يناقشان وضع حقوق الإنسان بمحافظة إب

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

الديلمي وصلاح يناقشان وضع حقوق الإنسان بمحافظة إب

الثورة نت|

ناقش وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي حسين الديلمي، مع محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، وضع حقوق الإنسان بالمحافظة في ظل العدوان والحصار.

واستعرض اللقاء بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيلي المحافظة عبدالحميد الشاهري، وعبدالرحمن الزكري، وضم قيادة وكوادر مكتب حقوق الإنسان في المحافظة، الأنشطة المتعلقة بتوثيق ورصد جرائم العدوان على المدنيين في المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع الأحداث ونزلاء الاصلاحيات، والصعوبات التي تواجه مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة وسبل معالجتها.

وفي اللقاء أشاد الوزير الديلمي، بتعاون قيادة السلطة المحلية في إب ومساندتها لمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة وتمكينه من أداء مهامه وواجباته.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لتعزيز أنشطة مكتب حقوق الإنسان في توثيق البيانات الحقوقية وفي مقدمتها جرائم وأضرار العدوان.

من جهته أكد المحافظ صلاح، اهتمام قيادة المحافظة ودعمها لمكتب حقوق الإنسان بما يمكنه من تأدية مهامه الملقاة على عاتقه ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الصدد.

ونوه بجهود مكتب حقوق الإنسان وفروعه في المديريات، خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.

وكانت مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة فايزة البعداني، استعرضت نشاط المكتب، وجهود كوادره والناشطين في قضايا حقوق الإنسان، وآليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

حضر اللقاء مدير المراجعة الداخلية بديوان المحافظة محمد المضواحي ونائب مدير الشكاوي عبدالرقيب الأسد، وعدد من الحقوقيين والناشطين.

إلى ذلك اطلع وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال ومحافظ إب ومعهما مسؤول التعبئة يحيى اليوسفي على أوضاع قسم الأحداث بالإصلاحية المركزية، واحتياجاته.

كما اطلعا الديلمي وصلاح على أعمال تشطيب وتأهيل مشروع مبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب المرحلتين الأولى والثانية.

وقدم رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي وأمين الجامعة عبدالملك السقاف، عرضاً عن مكونات المشروع وأهمية ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته للجامعة الأسبوع المنصرم بإنشاء المستشفى الجامعي كضرورة ملحة للاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي لبرامج كلية الطب والعلوم الصحية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب مکتب حقوق الإنسان حقوق الإنسان فی

إقرأ أيضاً:

حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء

شهدت قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة شمال سيناء، اجتماع لجنة التسجيل بالمنظومة الرقمية لحكومة أصول واملاك الدولة بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبرئاسة  عبدالعال البدرى سكرتير عام مساعد المحافظة، وفي حضور المهندس محمد اشرف عبد الفتاح ممثلا عن وزارة الاتصالات واعضاء اللجنة المشكلة.

وأكد السكرتير المساعد، أنه صدر قرار محافظ شمال سيناء رقم ٢٦٥ لسنة ٢٠٢٤  لتشكيل لجنة حصر وتسجيل بيانات أصول الدولة بنطاق المحافظة بالمنظومة الإلكترونية بهدف تجميع ومراجعة بيانات ، مستندات أصول الدولة، التى تم حصرها بمجالس المدن التابعة، مع قيام مدخلى البيانات بتسجيلها على شاشة المنظومة كما سيقوم مديرى الادارات المعنية بمراجعة البيانات ، اعتمادها كلا فى نطاق مسؤليته

وأشار البدرى، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم كافة أوجه الدعم الفنى لفريق العمل، حيث سيتم تدريب فريق عمل اللجنة المشكلة على آلية تسجيل البيانات ، التعامل مع المنظومة لمدة ثلاثة أيام ابتداءا" من اليوم الثلاثاء ٢ يوليو  الجارى وحتى يوم الخميس ٤ يوليو  الجاري.

وأضاف البدرى، أن رؤساء مراكز المدن بالمحافظة شكلوا مجموعات عمل لاعداد ، تجهيز ومد فريق العمل بالجنة المشكلة بالمحافظة بكافة البيانات المطلوبة اولا باول مرفقة بالمستندات المطلوبة ، احداثيات  موقعة على خرائط GIS مع تخصيص  مسؤل للتواصل  مع المحافظة

ولفت البدرى، إلى أنه تم انتقاء اعضاء اللجنة المشكلة من كفاءات العاملين بالمحافظة، مجالس المدن التابعة كما تم تخصيص مكان مناسب بمركز المعلومات، اذ تم تجهيزه بأحدث أجهزة الحاسب الآلى،  المعدات المطلوبة حتى يتمكن فريق العمل من أداء مهامه على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • تعاون ثنائي بين وزارتي الخارجية والعدل بحكومة حماد استعدادًا لجلسة مجلس حقوق الإنسان
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء