قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه بالنسبة إلى المصابين الفلسطينيين، دائما تفتح مصر مستشفياتها أمام كل من يحتاج العلاج من أشقائنا الفلسطينيين، وفور فتح المعبر من الجانب الفلسطيني سيدخلون فورا، ووزير الصحة كان في زيارة لسيناء منذ أيام لتفقد المنشآت الطبية كلها وتدعيمها بأفراد وأطقم طبية ومعدات لاستقبال مصابي غزة».

وأكد «رشوان»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ «مستشفياتنا وأطباءنا وأطقمنا الطبية ومعداتنا كلها مستعدة في أي لحظة لاستقبال أشقائنا وتوفير سبل العلاج فور رفع سلطات الاحتلال التهديد عن معبر رفح باتجاه غزة».

ويرى الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أنَّ دور الإعلام العربي أن يكون مهنيا ويطبق قواعد المهنية ونحن نناشد بأساليب المهنة التي تعلمناها ونستخدمها في وسائل التواصل بأكثر من لغة لتوصيل صوتنا والتأثير بالمصداقية والمهنية، قائلاً: «الصراحة لا تزعج أحد لكن التجاوز ما يفعل ذلك، كونوا صرحاء ومهنيين ووصلوا أصواتكم للعالم كله».

وبالنسبة لتهديدات الكيان المحتل للاجتياح والتدخل البري للقطاع، أكد «رشوان»، أن مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار وليس فقط عدم التدخل البري الذي سيقود حتما إلى تدهور أكبر للموقف وسيفتح الأبواب للتفاعلات الدولية غير المرغوب فيها، وهناك حسابات مصرية مؤكدة لكل تطور ممكن أن يحدث، ومصر ترى ضرورة وقف إطلاق نار إنساني يعقبه وقف دائم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي حرب غزة الحرب على غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

سماح أبو بكر: الكاتب الناضج هو من يكتب للطفل.. وأصدرت عدة كتب للأطفال

قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت الروائية وسفيرة شئون الطفل بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، إنّها تعتبر نفسها حتى الآن هاوية، وأنّها ألفت العديد من الكتب للأطفال باللغات الأجنبية، للوصول لأبناء المصريين بالخارج، لتعزيز الهوية الوطنية لديهم، مشيرة إلى أهمية هذه الفئة العمرية، لإنها ستكبر على ما نشئوا عليه.

وأوضحت سماح أبو بكر عزت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنها تهتم بالكتابة للطفل لارتباطها بتلك الفئة العمرية منذ صغرها، مشيرة إلى أنها تعتبر الكتابة للطفل من أهم أنواع الكتابات، وموضحة أن العديد من الكُتاب يبدأون بالكتابة للطفل، ثم يتجهوا للكتابة للكبار على حساب الطفل، مستنكرةً ذلك.

وأكّدت سماح أبو بكر عزت، أنها تحرص عند كتابتها للأطفال الوصول لمستوى تفكيرهم، حتى تستطيع اقناعهم بموضوع الكتاب، مؤكدة أن الوصول للطفل يعد شيئا صعبا للغاية، حتى أن بعض الكُتاب الأجانب لديهم مقولة «لن تسطيع الكتابة للطفل حتى تنضج»، مشيرةً إلى أهمية الطفل في حياتها شخصيًا، وأكدت أن الطفل أثر فيها بشكل كبير.

الاستثمار في شخصية الإنسان

وأشارت سماح أبو بكر عزت إلى أهمية الاستثمار في شخصية الإنسان، مشيدة بدور مؤسسة حياة كريمة والمبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنمية شخصية الإنسان المصري، مؤكدة أن أهم استثمار هو الاستثمار في البشر، مبينة أن الكتابة للطفل تعد من أهم أنواع الكتابة، وتحتاج إلى كاتب مثقف ومدرك جيدًا لشخصية الطفل.

جاء ذلك خلال ندوة استضافتها فيها كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر، بحضور الدكتورة دينا فاروق أبو زيد، عميدة الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، للتناقش مع طلاب جامعة 6 أكتوبر في عدة موضوعات تهم الطلاب.

مقالات مشابهة

  • داخل مقر الأهلي.. هذا ما ينتظر القندوسي من الناحية القانونية
  • أسرار من كواليس الفن.. الكاتب الصحفي عادل حمودة يتحدث عن أسرار حياة أحمد ذكي
  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء السيد يوضح رأيه في استبعاد إمام عاشور والنني من قائمة منتخب مصر
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • سماح أبو بكر: الكاتب الناضج هو من يكتب للطفل.. وأصدرت عدة كتب للأطفال
  • خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات