الخليج الجديد:
2024-10-02@22:22:29 GMT

بعد 17 عامًا..إغلاق أكبر فضيحة في كرة القدم

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

بعد 17 عامًا..إغلاق أكبر فضيحة في كرة القدم

أُغلقت أكبر الفضائح في عالم كرة القدم بعد مرور 17 عاماً على بدايتها والمعروفة بفضيحة "كالتشيوبولي"، والتي أدت إلى هبوط عملاق الكرة الإيطالية يوفنتوس إلى الدرجة الثانية وتجريده من لقبين في الدوري الإيطالي.

وبحسب موقع "إنتر نيوز" فإن يوفنتوس تخلى عن استئنافه في قضية "كالتشيوبولي" والساعية لتجريد إنتر ميلان من لقب الدوري الإيطالي لموسم 2005-2006، والحصول مبلغ 444 مليون يورو تعويضا عن العقوبات الرياضية.

وتعود فضيحة "كالتشيوبولي" إلى عام 2006، بوجود أدلة على فساد كرة القدم الإيطالية أدى لتتويج يوفنتوس بالدوري. وتم اتهام مديره العام لوتشيانو مودجي، إلى جانب أندية ميلان، وفيورنتينا، ولاتسيو وريجينا في القضية، حيث أظهرت تسجيلات لمكالمات هاتفية اختيار هذه الأندية حكام بعينهم لإدارة مبارياتهم في الدوري الإيطالي.

وصارت قضية "كالتشيوبولي"، أشهر وأهم قضايا رشاوى الحكام والتلاعب بنتائج المباريات على مر العصور.

الفضيحة نتج عنها عقوبات لعدة أندية إلا أن أقساها ناله يوفنتوس بهبوطه إلى دوري الدرجة الثانية في بداية موسم 2006–2007، كما تم تجريده من لقب الدوري الإيطالي موسمي 2004-2005 و2005-2006.

اقرأ أيضاً

يوفنتوس يرد على خصم نقاط من رصيده بالدوري الإيطالي

ولم يتم منح أي لقب عن موسم 2004-2005، لكن بالنسبة لموسم 2005-2006، فقد تم منح إنتر ميلان اللقب بأثر رجعي باعتباره الفريق الذي حصل على أعلى مجموع نقاط في الجدول بمجرد تطبيق جميع العقوبات الرياضية.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: يوفنتوس الدوري الإيطالي الدوری الإیطالی

إقرأ أيضاً:

غزل المحلة ضيفًا على شباب الأهلي بدوري الجمهورية

يواجه فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2005 ، اليوم الأربعاء مع ضيفه غزل المحلة، في المباراة التي تقام بين الفريقين على ملعب الأهلي بمدينة نصر ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الجمهورية للشباب.
 

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر


يدخل فريق شباب الأهلي مباراة اليوم وهو يبحث عن فوزه الثالث على التوالي؛ ليواصل انطلاقته المميزة في مسابقة الدوري، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الأولى والثانية.

وفاز فريق أهلي 2005 في المباراة الأولى على حساب إنبي بهدفين مقابل هدف، وفي المباراة الثانية خارج ملعبه على القناة بثلاثية نظيفة، ليجمع في رصيده 6 نقاط، مسجلًا 5 أهداف مقابل هدف واحد في مرماه.

ويضم الجهاز الفني لفريق أهلي 2005 كلا من عبد الحميد حسن مديرًا فنيًا، ومحمود سمير مدربًا عامًا، وعصام الغندور مدربًا للحراس، ومحمد راشد المدير الإداري، وعلاء مأمون طبيب الفريق، والحفني عبد المقصود مخطط الأحمال، وعبد الحميد حسين إخصائي التدليك.

مقالات مشابهة

  • زمالك 2005 يفوز على سيراميكا كليوباترا
  • زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية
  • شباب الأهلي يتفوق على المحلة بدوري الجمهورية
  • وزير البيئة اللبناني: 600 من عمال أكبر مستشفى في بيروت أصبحوا نازحين
  • غزل المحلة ضيفًا على شباب الأهلي بدوري الجمهورية
  • موعد مباراة إنتر ميامي ضد كولومبوس كرو في الدوري الأمريكي والقنوات الناقلة
  • ارتفاع في «حرارة» المحيطات
  • كالياري يفوز على بارما بثلاثية في الدوري الإيطالي
  • نابولي يتصدر بفارق نقطة عن يوفنتوس.. ترتيب الدوري الإيطالي
  • نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفوزه 2-صفر على مونزا