صرح أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الثلاثاءء، أن الأرواح البشرية كلها مهمة بنفس الدرجة، لذلك نعمل حاليًا من أجل إيجاد آليات تضمن وصول المساعدات إلى قطاع غزة بصورة مستدامة.

وشدد بلينكن في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة الآن حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، شدد على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة، ويجب تسهيل إيصال المساعدات إلى المدنيين داخل القطاع، مشيرًا إلى أن واشنطن قدمت مساعدات بـ 1.

6 مليار دولار إلى الفلسطينيين.

وقال أنتوني بلينكن، إن حركة حماس الإسلامية لا تمثل الشعب الفلسطيني، ونحاول عدم توسيع الصراع لأن ذلك سيساعد في أزمة كبيرة بالنسبة للعالم.

وطالب الوزير الأمريكي، كافة الأطراف الخارجية لعدم صب «الزيت على النار»، لأن أمن المنطقة برمتها «على المحك»، ونحن الآن أمام مفترق طرق والحرب الحالية تهدد حل الدولتين.

واختتم الوزير الأمريكي بلينكن، ممتنون لمصر لجهودها في إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

اقرأ أيضاًسائق قطار بمترو لندن يخسر وظيفته لدعمه فلسطين

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال استهدفت 400 منطقة في غزة الليلة الماضية

ضياء رشوان: مصر حذرت من تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إسرائيل والمقاومة إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى اسرائيل فلسطين اسرائيل و غزة اسرائيل و لبنان الإسرائيلين الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي الحرب بين حماس وإسرائيل الشرطة الاسرائيلية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستوطنات الاسرائيلية المقاومة في غزة تهجير سكان قطاع غزة حرب اسرائيل حرب غزة حرب في قطاع غزة دعم فلسطين سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة طولكرم في فلسطين غارات إسرائيلية على قطاع غزة غارات على قطاع غزة غزة غزة الان غزة تحت القصف غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين تنتفض فلسطين حرة فلسطين مباشر في فلسطين قصف غزة قصف فلسطين قصف قطاع غزة قضية فلسطين قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم مخطط اسرائيل مستوطنات غلاف غزة مستوطنة إسرائيلية مظاهرة داعمة لفلسطين هجوم حماس على اسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ينص على إطلاق سراح المحتجزين وزيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الأميركية ماثيو ميللر:  الوزيران وواصلوا المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين، فضلا عن الخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

كما ناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان الوزير بلينكن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وكرر الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب