توفر جامعة عين شمس العديد من التدريبات والفرص التعليمية للطلاب بهدف تطوير وتنمية مهاراتهم العملية والأكاديمية وتجهيز الطلاب بالمهارات اللازمة لمواجهة احتياجات سوق العمل المتغيرة وتمكينهم من تحقيق نجاح مستدام في حياتهم المهنية.

 

وقالت الدكتورة غادة فارق رئيس جامعة عين شمس ، إن الجامعة توفر  مجموعة واسعة من التدريبات التي تغطي مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية، ففي مجال المهارات الأكاديمية، تقدم الجامعة دورات تدريبية في تحسين مهارات الكتابة الأكاديمية، وطرق البحث العلمي، وتقنيات العرض التقديمي ، كما تعمل على توفير برامج تدريبية في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسة، وذلك بهدف تعزيز القدرات الأكاديمية للطلاب في تلك المجالات الحيوية.

وفيما يتعلق بالمهارات العملية، تقدم الجامعة برامج تدريبية في مجالات مثل التفكير النقدي، وحل المشكلات، والقيادة، والتواصل الفعّال. كما تقدم ورش عمل تطبيقية تساعد الطلاب على تطوير مهارات التعاون والعمل الجماعي، وذلك من خلال مشاريع تطبيقية يشارك فيها الطلاب ويتعلمون كيفية التعامل مع التحديات العملية.

آداب عين شمس: امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول مقالي استشارات جامعة عين شمس يعتمد دراسة الجدوى لـ 2 من أكبر المشروعات القومية ندوة للتعريف بملتقى أسبوع التوظيف لجامعة عين شمس 2023 بكلية الآداب وفد من جامعة الأمين الإسلامية الإندونيسية يزور "عين شمس" تعليم الكبار: نستطيع التحرر من الأمية خلال عام واحد دون تكيلف الدولة أعباء ندوة للتعريف بملتقى أسبوع التوظيف لجامعة عين شمس 2023 بكلية الآداب أخبار التعليم.. بينها الميدتيرم.. الأعلى للجامعات يجتمع لمناقشة تطوير اللوائح وانتظام الدراسة.. قرار عاجل لـ دعم التلاميذ المتعثرين في القراءة بالمدارس خبير تربوي يقدم مقترحات لدعم الطبقات المحرومة من الوصول للتعليم العالي موعد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول بحاسبات عين شمس خبير: صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعات مظلة حماية للفئات الأكثر احتياجا

وأكدت الدكتورة غادة فاروق خلال تصريحاتها لـ صدى البلد ، أن هذه التدريبات تشكل جزءًا أساسيًا من خطة الدراسة الشاملة للطلاب، حيث يتم تنظيمها بانتظام على مدار العام الدراسي، وتتميز هذه التدريبات بأنها تقدم بواسطة خبراء وأكاديميين ذوي خبرة في مجالاتهم، مما يوفر فرصًا قيمة للطلاب للاستفادة من المعرفة والمهارات العملية العميقة.

وتعكس استراتيجية الجامعة في تقديم هذه التدريبات رؤيتها الشاملة للتعليم العالي، حيث تؤمن بأهمية تطوير الطلاب ليصبحوا مهنيين مؤهلين ومبدعين في مجالاتهم، وتسعى الجامعة باستمرار إلى تحديث وتطوير برامج التدريب المتاحة لضمان تلبية احتياجات الطلاب ومتطلبات سوق العمل المتغيرة.

وتعبر إحدى الطالبات، سارة أحمد، عن امتنانها للفرص التدريبية التي توفرها الجامعة قائلة: "لقد استفدت كثيرًا من برامج التدريب التي قدمتها الجامعة فقد ساعدتني في تطوير مهاراتي في التواصل وحل المشكلات، وأعتقد أن هذه المهارات ستكون لها تأثير كبير على مستقبلي المهني."

وتشجع الجامعة جميع الطلاب على المشاركة في البرامج التدريبية المتاحة والاستفادة منها لتنمية مهاراتهم وتحقيق نجاحهم في حياتهم الأكاديمية والمهنية. كما تعمل الجامعة على توسيع نطاق الفرص التدريبية وتطوير برامج جديدة لتلبية احتياجات الطلاب المتنوعة والمتغيرة.

بهذه الطريقة، تواصل الجامعة تعزيز دورها في توفير تعليم عالي الجودة يمكن الطلاب من تحقيق إمكاناتهم الكاملة والاستعداد لمستقبل واعد، حيث يصبحون قادرين على المساهمة في تطور المجتمع وتحقيق التغيير الإيجابي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني

نظمت الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو، فعاليات ملتقي "نظم وأساليب الجرد المخزني"، والذي يمتد خلال يومي ١ ، ٢ من شهر يوليو، وذلك بقاعة المناقشات بالمبني الإداري بالجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، إن الملتقى يمثل فرصة مهمة للتعرف على الجرد المخزني، وموضوعه، وأهدافه، وأنواع الجرد المخزني، والخصائص الجوهرية لكل نوع ومقومات تنفيذه، وإجراءات الجرد المخزني، والتسويات الجردية، والمستندات المؤيدة، وسبل التحري عن أسباب العجز والزيادة، وكيفية كتابة تقارير لجان الجرد، وأهم مشتملاتها، مؤكدا على حرص الجامعة على تنمية وتطوير مهارات وقدرات العاملين، وتحقيق التحسين المستمر في الأداء الإداري، بمختلف قطاعاتها.

 يأتي الملتقى تحت إشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، والأستاذ أسامة السيد أمين عام الجامعة المساعد، والأستاذ عبد القادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ خالد عمران مدير عام إدارة وتنمية المواهب، وبمشاركة نحو (٤٥) من العاملين بالمخازن بمختلف قطاعات الجامعة.

 حاضر في الملتقى كل من: الأستاذ أحمد فرج صديق مدير إدارة المخازن المركزية، والأستاذ حامد أحمد عبد اللطيف مدير إدارة المخازن بكلية الطب، الأستاذ عمرو محمد جاد المولي استشاري إدارة عامة، بالإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • من «3 غرز» لتنمية مهارات الطفل.. مهندسة تحترف «الكورشيه» وتبدع بأفكار جديدة
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة