نفذت وزارة الزراعة، قافلة بيطرية في المنوفية من يوم  21 /10/ 2023 حتي 24 /10/ 2023 وقد جابت العيادة المتنقلة قري ونواحي المنوفية  لعلاج مواشي واغنام وماعز وابل ودواب صغار  المربيين.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين 
وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع  الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وصرح مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى  وصندوق التأمين على الماشية  و معاهد الثروة الحيوانية بالمركز.

وأضاف أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار  بعدد 367 حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 283  وعلاج الطفيليات الدخلية  لعدد 574 حالة  وتم عمل 26  عمليه جراحية وتم تحصين 587 بالتحصينات غير سيادية وتم تجريع 475 من الاغنام وتم علاج الطفيليات الخارجية و رش 619 بعدد اجمالي 2931 حاله لدي 957 مستفيد من صغار مربي الماشية والدواب والاغنام والماعز بالمحافظة.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بزاوية فريج بكوم حمادة، جاءت القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف على ١٨٢٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ١١ عيادة طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة تمثلت في:" عيادتي الباطنة ٣١٧، عيادة الأطفال ٢٠٣، الجراحة ١٣٥، النساء ١٠٥، تنظيم الأسرة ٥٢، الجلدية ٣٠٠، الأسنان ١٠٨، العظام ٢٣١، الأنف والأذن ١٦٣، الرمد ٢١١"

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • غدا الأربعاء.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالمنوفية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (صور)