شارك السفير د. محمد جاد مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، باجتماع السفراء العرب في أديس أبابا مع "موسى فقيه" رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بشأن تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة، بمقر الاتحاد الأفريقي.
 

وأشار السفير محمد جاد إلى أن الاجتماع شهد توجيه السفراء العرب الشكر والتقدير لموقف الاتحاد الأفريقي الداعم للقضية الفلسطينية، والتأكيد على ضرورة التحرك العاجل وتضافر الجهود مع الاتحاد الأفريقي من أجل احتواء الأزمة المتفاقمة ووقف التصعيد العسكري في قطاع غزة وتيسير نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري، كما تم التشديد على أهمية العمل الجماعي لمعالجة جذور الصراع وإعادة إحياء عملية السلام بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.


 

وأكد "موسى فقيه" رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي من جانبه، أن موقفه نابع من واجب يحتم عليه الالتزام به في ظل الأزمة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى لقائه الأخير مع رئيس الجمهورية على هامش مشاركته بقمة القاهرة للسلام التي انعقدت يوم 21 أكتوبر الجاري، والذي أكد خلاله على اعتزازه بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أديس أبابا الاتحاد الافريقي التصعيد العسكري الشعب الفلسطيني المساعدات الانسانية الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا

تركيا – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها.

وقال أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك”.

وأضاف: “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”.

وتابع أردوغان: “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة”.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى “التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا”.

وأضاف: “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم”.

وفي وقت سابق، أكد أردوغان أن من العار أن يرتكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جريمة إبادة جماعية في فلسطين تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأعرب الرئيس التركي عن أسفه من استمرار العديد من الدول الغربية في صمتها على أفعال إسرائيل وأبرزها الولايات المتحدة.

كما أكد أن الأمم المتحدة باتت في السنوات الأخيرة قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها التأسيسية وتتحول مع الوقت إلى كيان عديم الوظيفة ومترهل وخامل.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة
  • تونس.. أزمات داخلية وخارجية تعصف بالاتحاد العام للشغل
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي