صدى البلد:
2024-09-10@12:04:13 GMT

برلمانية: مصر تبذل جهودًا مضنية لوقف الحرب على غزة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية الدور الذي تقوم به مصر في العمل على وقف العدوان على غزة، قائلة: مصر تبذل جهودا مضنية لوقف الحرب وتسليم المحتجزين. منوها بدور مصر في الإفراج عن السيدتين المحتجزتين.

وقالت التمامى ،في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر تؤكد طوال الوقت على أن الصراع المسلح لن يحقق أهداف أو رؤية أيا من الطرفين ، ولابد من تحقيق التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي لتولي مسؤلياته والعمل على ادخال مزيد من المساعدات ووقف الحرب فورا، بدلا من الانزلاق لحرب أكبر.

وأشادت عضو مجلس النواب، بالجهود المصرية المبذولة سواء الأخيرة المتعلقة بالإفراج عن السيدتين، أو التحركات منذ بداية الأزمة، لخفض التصعيد الجاري، وعقد قمة القاهرة للسلام لعرض الوضع بكل دقة في قطاع غزة، والانتهاكات الموجودة وضرورة العودة للتسوية.

ولفتت، إلى أن نجاح مصر في إطلاق سراح محتجزتين بغزة يعكس دورها الدبلوماسي الرائد، بالمنطقة ومساعيها لخفض التصعيد ووقف حرب الابادة الموجودة الآن.

واختتمت التمامى ،أن على إسرائيل أن تسمع لصوت العقل بدلاء من الانزلاق لحرب إقليمية أكبر تهدد الاستقرار في المنقطة، مشيرة: إلى انه لا حل سوى السلام والتسوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة المجتمع الدولي قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

علماء المسلمين يدعو دول العالم لوقف الحرب في السودان ومواجهة تحديات النزاع

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كافة الدول والشعوب العربية والإسلامية والمنظمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم إلى التحرك الفوري لوقف الحرب الدائرة في السودان، ومواجهة التداعيات الكارثية التي خلفتها.

وجاء التأكيد في بيان نشره الاتحاد ومقره العاصمة القطرية الدوحة، أبرز فيه أن السودان “يدفع ثمن تمسكه بمواقفه الثابتة وهويته العربية والإسلامية، وهو ما يجعله مستحقًا للدعم والمساندة من قبل العرب والمسلمين قبل غيرهم، سواء في وقف الحرب أو في معالجة آثارها”.

واعتبر الاتحاد في البيان الذي وقعه أمينه العام الدكتور علي بن محمد الصلابي: “أن ما يحدث في السودان ليس مجرد صراع على السلطة، بل هو نتيجة لتدخلات خارجية تهدف إلى زعزعة استقرار هذا البلد العربي المسلم، ولولا هذه الأيادي الخبيثة التي تعبث بمصير السودان، لما تفاقم الاقتتال الداخلي ليصل إلى حرب مدمرة تلتهم الأخضر واليابس”.

وشدد علماء المسلمين أن “ما يعانيه السودان لا يقل خطورة عن محنة فلسطين وغزة من حيث طبيعة الاستهداف والأطراف المتورطة في إشعال الفتنة، فقد راح ضحية هذه الحرب عشرات الآلاف من السودانيين، بينما نزح الملايين من ديارهم، ويعيش بعضهم في خيام تفتقر لأبسط مقومات الحياة، فيما لجأ آخرون إلى دول مجاورة وسط ظروف إنسانية مأساوية”.

وأكد المصدر في البيان الذي حصل “القدس العربي” نسخة منه، أنه “في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بجرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة ضد غزة وفلسطين منذ عقود، يعيش السودانيون معاناتهم في صمت، مكافحين من أجل الحفاظ على هويتهم وكرامتهم في مواجهة أوضاع أصبحت جحيماً لا يُحتمل وفقاً لتقارير دولية”.

وشدد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على ضرورة تحرك كلًا من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية العاجل لإنقاذ الشعب.

 

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • علماء المسلمين يدعو دول العالم لوقف الحرب في السودان ومواجهة تحديات النزاع
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • «بوريل»: قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • مقترح يتضمن نصوصًا مبتكرة لوقف الحرب في غزة.. تفاصيل
  • مقترح يتضمن نصوصاً مبتكرة لوقف الحرب في غزة