دبي في 24 أكتوبر/ وام/ أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية عن عقد منتدى حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب تحت شعار (اكتشاف وتطوير المواهب – الفرص والتطلعات) يوم 14 نوفمبر المقبل في مكتبة محمد بن راشدفي دبي.

و قال سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: "يسرنا أن نعلن عن تنظيم المؤسسة لمنتدي حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب والذي يأتي في إطار حرص المؤسسة واهتمامها بفئة الموهوبين، وسعيها المستمر للارتقاء بأساليب اكتشافهم وتقديم الرعاية لهم في ضوء التطورات المتسارعة في هذا المجال وتماشياً مع أفضل الممارسات العالمية الحديثة المطبقة في اكتشاف ورعاية المواهب في دولة الإمارات بالإضافة إلى تنسيق الجهود الرامية لتقديم الدعم لهم ومساعدتهم للانطلاق قدماً في مجالات الإبداع والابتكار، ووضع استراتيجيات فعالة تواكب الأنظمة العالمية لاكتشاف المواهب، بما يسهم في تعزيز توجهات الدولة ومساعيها في النهوض بالتعليم ودعم الموهوبين الذين يشكلون نواة علماء المستقبل وتطوير مواهبهم واستثمارها في دفع عجلة اقتصاد المعرفة في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي يشهدها العالم".

ويهدف المنتدى الذي يتوقع أن يشارك فيه 400 من المختصين و الخبراء إلى تمكين وتطوير مهارات اكتشاف المواهب في أوساط الممارسين والمتخصصين في الميدان التربوي وتعزيز الحضور العالمي لمقياس حمدان للموهبة، وتحقيق التنافسية في مجالات اكتشاف المواهب ووضع الخطط الاستراتيجية لضمان استدامة المواهب واستمراريتها في ظل التطورات المتسارعة. كما أنه يرمي إلى الارتقاء بنظم الاستدامة ونشر وتعزيز ثقافة الموهبة إلى جانب دعم وتطوير آفاق البحث والتطبيق في مجالات اكتشاف المواهب واستعراض أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في مجالات اكتشاف المواهب بالإضافة إلى طرح الأفكار والرؤى حول اكتشاف المواهب وتطويرها.

وأضاف الدكتور السويدي: "لا شك أن مثل هذه الفعاليات تمكننا في دولة الامارات من خلق منصة فعّالة تجمع المختصين وأصحاب القرار لمشاركة المعرفة حول العديد من المواضيع في مجال التعليم وكيفية توحيد الجهود ووضع الاستراتيجيات والتخطيط للنهوض بقطاع التعليم واكتشاف الموهوبين وغيرها من الأمور ذات الصلة. ونأمل أن يحقق هذا المنتدى أهدافه في الخروج بتوصيات وطرح رؤى تساهم في تطوير آلية اكتشاف وتطوير المواهب ليس داخل الدولة فحسب بل على مستوى المنطقة والعالم".

ومن المقرر أن يتحدّث في المنتدى نخبة من أبرز الخبراء في مجال التعليم من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة من القادة والمسؤولين والمتخصصين وأساتذة الجامعات، للنقاش حول العديد من الموضوعات التي سيتم طرحها ومن بينها مناقشة نموذج مؤسسة حمدان بن راشد في اكتشاف وتطوير المواهب واستشراف مستقبل الموهوب الإماراتي ومناقشة الفرص والتطلعات.

كما سيتطرق الحدث لموضوع "المقاربة المعيارية لمقياس حمدان للموهبة في ضوء المقاييس العالمية، كما أنه سيتناول دور المؤسسات التعليمية العالية الكفاءة في استدامة المواهب بالإضافة إلى مناقشة التحولات الاستراتيجية في مجالات اكتشاف ورعاية المواهب.

وسيحضر المنتدى مجموعة من كبار القادة والمسؤولين في قطاع التعليم والمتخصصين والمهتمين في الميدان التعليمي والتربوي، فضلاً عن الطلبة والموهوبين والفئات ذات الصلة.

محمد نبيل أبو طه/ سالمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: اکتشاف المواهب حمدان بن راشد

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا

انطلقت اليوم فعاليات المسح الميداني بصحة الدقهلية  بفحص نسبه 10% من سكان كافة القرى الريفية بالمحافظة لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية والتي  تستمر في الفترة من 2024/7/1 إلي 2024/9/30.

جدير بالذكر أن المسح يتم بواسطة فرق مدربه بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى الريفية على مستوى المحافظة وسيكون الفحص والعلاج مجاناً وسيكون العلاج فور اكتشاف الاصابة .

وناشدت صحة الدقهلية  المواطنين التعاون مع الفرق الطبية التي تمر علي المنازل لسهولة جمع العينات وفحصها وعلاج المصابين.

وأهابت مديرية الصحة بالدقهلية بالمواطنين  التوجه للوحدات الصحية للفحص بهذه الفترة وتسهيل مهمة الفرق القائمة بالفحص.

وذلك فى إطار توجيهات وزارة الصحة و الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة بتنفيذ الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا لاعلان مصر خالية من البلهارسيا عام 2025 

مقالات مشابهة

  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية