تعز (عدن الغد) خاص

أقامت مجموعة السلام النسائية الدولية (lWPG)، اليوم الثلاثاء، نشاطا لأعضاء (IWPG) في مدينة تعز اليمنية، تزامنا مع بدء فعاليات أسبوع نزع السلاح.

ودعت المشاركات، إلى إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي، والحد من التوترات والمخاطر المتزايدة، من خلال الحوار السياسي والمفاوضات، عوضا عن استخدام السلاح.

وقالت الصحفية لمياء الشرعبي، إحدى المشاركات بهذا النشاط، إن المرأة تسعى دوما لنشر السلام وبناء عالم أكثر أمانًا وحماية، لاسيما في ظل العنف القائم ضد المرأة اليمنية.

وأضافت الشرعبي، أن إقامة مثل هذه الأنشطة، تسلط الضوء على دور المرأة اليمنية في عملية السلام، وإنهاء حالة الصراع التي تعيشها البلاد منذ تسع سنوات.

وأشارت الشرعبي إلى أن المرأة اليمنية تبذل كافة الجهود لإحداث التغيير في اليمن، بالتعاون مع (IWPG)، لتوجيه الجهود نحو رفع مستوى تعليم المرأة، وتكريس الجهود نحو التنمية الوطنية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مجموعة السلام النسائية الدولية (lWPG)، تحت موضوع "الدور متعدد الأبعاد للمرأة من أجل السلام المستدام"، الذي أقامه المدير الإقليمي لي سيو يون.

وتشارك (IWPG) في اليمن، باعتبارها منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (UNECOSOC)، في تعليم السلام للمرأة.

وتدعو (IWPG)، إلى إنشاء ودعم "إعلان السلام"، ووقف الحرب (DPCW)، وتعزيز المبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام، التي تتماشى مع رؤية نقل عالم يسوده السلام إلى الأجيال القادمة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني

رفع معالي وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني, الدكتور مساعد بن محمد العيبان, أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – على ترحيبه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – بالمشاركين في أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024، وإعلان سموه – حفظه الله – عن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.
ونوّه معاليه بالمضامين الضافية التي اشتملت عليها كلمة سمو ولي العهد – حفظه الله -، وما تؤكده من دور رائدٍ وأصيلٍ للمملكة تجاه رعاية المبادرات التي من شأنها دعم رخاء الإنسان والمجتمعات حول العالم، وإيمانها الراسخ بأهمية الاستثمار في الإنسان في كافة المجالات، ومنها الفضاء السيبراني، وإعلائها مبدأ التعاون، وتوطيد العمل الدولي المشترك نحو كل مجهود يخدم التنمية والازدهار لجميع دول العالم.
وأشار معالي العيبان إلى أن كلمة سمو ولي العهد -حفظه الله- تجسّد على نحو واضح ودقيق بأن رخاء الإنسان وازدهار المجتمعات وتنمية الاقتصادات حول العالم يقع في صلب أولويات المملكة ومبادراتها الدولية، لافتًا إلى أن المملكة تنطلق في توحيد الجهود الدولية ومواءمتها في الفضاء السيبراني من رصيد زاخر بالنجاحات في قيادة الجهود الدولية بكافة المجالات.
وقال معاليه: “إن مبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني تأتيان انطلاقًا من اهتمام سموه الكريم برعاية المبادرات التي من شأنها توفير فضاء سيبراني آمن وموثوق يعزز من تنشئة جيل يسهم في صناعة التنمية والازدهار، وتأكيدًا من سموه – حفظه الله – على أهمية تعظيم مشاركة المرأة في هذا القطاع الحيوي والواعد بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني بوصفه مقومًا أساسيًا لنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وأمن الأفراد واستقرار الدول”.
وتأتي نسخة هذا العام من المنتدى الدولي للأمن السيبراني تحت شعار “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، وتشهد عقد جلسات حوارية تضم صناع قرار ومسؤولين رفيعي المستوى وخبراء دوليين من مختلف الجهات الحكومية، والأوساط الأكاديمية، والشركات العالمية الرائدة، لمناقشة المحاور الخمسة الرئيسة لنسخة هذا العام، وهي: تجاوز التباينات السيبرانية، والسلوكية السيبرانية، والبنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، واقتصاد سيبراني مزدهر، وآفاق سيبرانية جديدة.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يوقّع إطار عمل لتمكين المرأة (صور)
  • “تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • السلام يعيِّن زياد القابسي مدربا للطائرة
  • المشروع السعودي ”مسام” ينتزع قرابة 1400 لغم حوثي من الأراضي اليمنية خلال أسبوع