أكدت مها صالح، مديرة السياسة العامة وشؤون الحكومة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Apple أن المرأة نصف وأن النساء يمثلن 50% من الكرة الارضية. 

وقالت على هامش كلمتها في الجلسة الثانية بمؤتمر CEO women، أن البنك الدولي أشار في أحد تقاريره انه فى حالة مساواة المراة بالرجل فى التمكين، سيزيد الناتج المحلي بنسبة 20%، وكذلك لو تم مساندة رائدات الأعمال السيدات سيصل حجم الأعمال الخاصة بالشركات الناشىة الى 5.

6 تريليون دولار.

وتابعت، ذكر البنك الدولي في نفس التقرير، أن تمكين المرأة في مجالس إدارات الشركات والمناصب العليا سيزيد من إنتاجية الشركات بنسب قد تصل إلى 30%، لافتة إلى أن هناك 14 دولة فقط حول العالم تتساوى فيها السيدات والرجال في الحقوق.

ونوهت بأنه لتمكين المرأة في العمل في المناصب العليا فيحتاج ذلك إلى دعم مجتمعي فضلا ًعن قناعة المرأة نفسها بذلك. وشددت على أن تمكين المراة يحتاج إلى المزيد من التعليم والتطوير والتأهيل للوصول إلى منصب قيادي، فضلاً عن الدعم من كافة المحيطين الذي يساهم في تأهيل المرأة لسوق العمل.

يعقد مؤتمر CEO Women تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة السياحة والمجلس القومي للمرأة، بمشاركة عدد من المديرات التنفيذيات بكبرى الشركات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي، وحضور أكثر من 200 رئيس تنفيذي، وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص.

ويعد مؤتمر CEO Women بمثابة منتدى سنوي يهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال والمديرات التنفيذيات بالكيانات الاقتصادية الكبرى دولياً وإفريقياً لنقل الخبرات وتسليط الضوء على التجارب الاكثر نجاحاً. وتنظمه شركة ON AIR Group للمرة الثانية على التوالي هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل

كشف الكمبيوتر العملاق لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عن توقعاته للمنتخب الذي سيتوج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2024 وذلك قبل انطلاق مباريات دور الـ16 للمسابقة.

وأجرت "أوبتا" 10 آلاف عملية محاكاة عبر الكمبيوتر، بناء على نقاط القوة والضعف التي يتمتع بها كل منتخب وفقا لأدائه في مرحلة المجموعات ومستواه بشكل عام تاريخيا، بالإضافة إلى مسار كل منتخب نحو النهائي.

إقرأ المزيد الموعد والقنوات الناقلة.. برنامج مباريات ثمن نهائي "يورو 2024"

وخلص هذا الأمر، إلى أن منتخب إنجلترا يعد المرشح الأول لحصد لقب "يورو 2024"، رغم الانطباع السيئ الذي تركه فريق المدرب غاريث ساوثغيت في المجموعة الثالثة، التي حقق فيها انتصارا وحيدا وسجل هدفين فقط من ثلاث مباريات.

ووفقا للإحصائيات، فإن لدى إنجلترا فرصة بنسبة 19.12 بالمئة للفوز بأول بطولة كبرى لها منذ عام 1966 حيث توجت بكأس العالم علما بأن منتخب "الأسود الثلاثة" لم يتوج قط بكأس أوروبا.

وحل منتخب ألمانيا المضيف، في المركز الثاني في قائمة المرشحين بنسبة 16.09 بالمئة علما بأنه قدم أداء جيدا في دور المجموعات حيث جمع سبع نقاط.

وجاء المنتخب الإسباني، الذي كان المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات في "يورو 2024"، في المركز الثالث بنسبة 15.41 في المائة.

وشكل منتخبا فرنسا والبرتغال اللذان وقعا في نفس الجانب من القرعة نحو نهائي "يورو 2024"، بقية المراكز الخمسة الأولى ضمن قائمة المرشحين حسب "أوبتا".

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • سرية الهادية أمام المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات: المرأة العمانية تبوأت أعلى المناصب في مختلف المواقع القيادية
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • زعماء الدول الأوروبية يوافقون على رؤساء المناصب القيادية للاتحاد الأوروبي
  • تمكين الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • مايا مرسى: ثورة 30 يونيو هى ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي