جريدة زمان التركية:
2024-07-11@04:39:10 GMT

الأمم المتحدة: 54 شاحنة مساعدات دخلت غزة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

الأمم المتحدة: 54 شاحنة مساعدات دخلت غزة

أنقرة (زمان التركية) – أفادت الأمم المتحدة أن عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول، وصل إلى 54 شاحنة.

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قال في المؤتمر الصحفي اليومي، إنه لم يتم تقديم وقود إلى غزة حتى الآن، وأن زملاءه في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) حذروا من أنه لم يتبق سوى بضعة أيام على نفاذ الوقود بشكل كامل.

وذكّر دوجاريك بأن الكهرباء لم تصل إلى غزة منذ 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أن المستشفيات في وضع صعب للغاية، وأن ما يقرب من 5 آلاف مريض يتلقون العلاج في مستشفى الشفاء الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 700 مريضا.

وأشار دوجاريك إلى أنه يجب تفويض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من قبل إحدى الهيئات القضائية التابعة للأمم المتحدة للتحقيق في الهجوم على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

وأكد دوجاريك أن الهجمات ضد منشآت الأمم المتحدة يتم التحقيق فيها تلقائيًا، مضيفا: “جميع انتهاكات القانون التي نراها تحتاج إلى التحقيق فيها”.

Tags: الأمم المتحدةغزةفلسطين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة

دعا الجيش الإسرائيلي، الإثنين، السكان والنازحين في عدد من مناطق قطاع غزة إلى إخلائها فورا والتوجه إلى المنطقة الإنسانية في دير البلح.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي في منشور عبر موقع إكس: "نداء عاجل إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق الصبرة، الرمال، تل الهوى والدرج في بلوكات 687, 688, 690, 693, 702, 703, 704, 705, 724, 725, 777, 783, 784, 835، من أجل أمنكم - عليكم الاخلاء بشكل فوري الى مآوي دير البلح في المنطقة الإنسانية".

كانت القوات الإسرائيلية قد قصفت مدينة غزة في ساعة مبكرة من صباح الإثنين وتوغلت أرتال من الدبابات في وسط المدينة من اتجاهات مختلفة، فيما قال سكان إنها واحدة من أعنف الهجمات منذ 7 أكتوبر.

 وقال الدفاع المدني في غزة إنه يعتقد أن عشرات الفلسطينيين قتلوا في مناطق شرق غزة، لكن فرق الطوارئ لم تتمكن حتى الآن من دخول الأحياء بسبب استمرار الهجمات على تل الهوى وصبرة والدرج والرمال والتفاح.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه يشن عملية تستهدف البنية التحتية للمسلحين في قطاع غزة.

 وفي وقت سابق، أعلن الدفاع المدني أن ضربة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين أسفرت عن مقتل 4 أشخاص على الأقل، وهو الهجوم الإسرائيلي الثاني من نوعه خلال يومين.

وأكّد الجيش الإسرائيلي الذي يتّهم المقاتلين الفلسطينيين باستخدام المدارس ومنشآت مدنية أخرى لتنفيذ عملياتهم، الضربة "في المنطقة التي تقع فيها المدرسة" في مدينة غزة.

وتأتي هذه الضربة غداة قصف مدرسة تؤوي نازحين وتديرها الأمم المتحدة في مخيم النصيرات في هجوم قالت وزارة الصحة في غزة إنه أسفر عن مقتل 16 شخصا وندّدت به الأمم المتحدة، فيما قالت إسرائيل إن "هذا الموقع كان يُستخدم مخبأ وبنية تحتيّة عملياتيّة تُنفّذ منه هجمات ضدّ جنود".

وتنفي حماس الاتهامات الإسرائيلية بأن المقاتلين يختبئون في منشآت مدنية.

 وأدت الحرب التي دخلت شهرها العاشر، إلى نزوح معظم سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، ولجأ العديد منهم إلى المدارس التي تديرها الأمم المتحدة في القطاع المحاصر.

وأعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيّين (أونروا) عن غضبها إزاء الهجمات المتكررة على المباني التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • متحدث مركز الملك سلمان: إجمالي ما تم شحنه من مساعدات إلى معبر رفح تجاوزت الـ7 آلاف طن
  • أوتشا: نزوح فوضوي للفلسطينيين إثر هجوم إسرائيلي شمالي غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تشن حملة تجويع متعمدة في غزة
  • الأمم المتحدة: 14.6 مليون أوكراني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية
  • الأمم المتحدة: إطلاق سراح السياسي محمد قحطان ضمن اتفاق محادثات مسقط
  • الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • الأردن يرسل 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى شمال غزة
  • مصر: لن نقبل أي بديل لوكالة الأونروا
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة