أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنّ  الضفة الغربية تتبع السلطة الفلسطينية ويعتدي فيها يوميا على الفلسطينيين كما يتم الاعتداء على الأماكن المقدسة، والسلطة الفلسطينية محاصرة فيها.

وأضاف "رشوان"، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة "إكسترا نيوز": "مصر تؤكد أن المساعدات قضية حياة أو موت، ونطالب المجتمع الدولي أن يشاركنا هذا الاهتمام والضغط في هذا الصدد".

وتابع، أن مصر حريصة فيما يتعلق بالسلام على أن يكون خيارا استراتيجيا وليس خيارا وقتيا، ومصر حافظت على السلام منذ عام 1979، وبالتالي، فإننا على مدار 45 عاما ونحن نحافظ على السلام ونسعى إلى أن يكون هناك سلام شامل وعادل ولا أحد يساعدنا، وإسرائيل لا تساعدنا وتريد أن تحصل على السلام مجانا.

قرارات الشرعية الدولية

ونوه إلى أنّ  تهجير الشعب الفلسطيني من غزة هو تصفية للقضية الفلسطينية، مشددًا على أن القضية الفلسطينية عند الرئيس عبدالفتاح السيسي هي قضية القضايا.

وتابع: "مصر لا تشغل نفسها بمسألة غزة ما بعد حماس، وما تشغل مصر به بالها الآن بالوضع الكارثي لقطاع غزة والوضع الإنساني وسياسة العقاب الجماعي وهذا العدد الكبير من الضحايا شهداءً وجرحى وتصاعد الصراع وليس خلافة حماس".

وواصل: "نحن الآن في مرحلة إيقاف تصعيد الصراع وليس مرحلة من يخلف حماس أو غيرها، فالصراع دائر على الأرض، وعلى كل الجهود أن تتوجه إلى إنهاء الصراع ووقف إطلاق النار فوريا، وحصول الفلسطينيين على الحقوق المشروعة المقررة في قرارات الشرعية الدولية".

إشعال المنطقة

ولفت إلى أن الحشود العسكرية في المنطقة، أمر مقلق للجميع ومصر من الجميع، مؤكدًا أن الجميع قلق من اتساع الأزمة.

وأضاف أن أمريكا وبريطانيا ترى أن الحشد رادع للقوى الإقليمية حتى لا تشارك في الحرب، مؤكدًا أنه من الممكن أن تحفز القوى الإقليمية أن تشترك في الحرب، ومصر مع الموقف العاقل وتسوية النزاع.

وأشار إلى أن أهمية إسرائيل للعالم الغربي ونشوب حرب في هذه المنطقة قد تكون مقدمة أخطر بكثير مما شهده العالم عام  1945“الحرب العالمية الثانية” في ظل التقدم العسكري وهذا أمر مقلق ومصر تؤكد دائمًا على خفض التصعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء رشوان السلطة الفلسطينية قطاع غزة غزة تحت القصف غزة صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة القصف الاسرائيلي على غزة قطاع غزة الان طوفان القدس غزة تحت القصف الإسرائيلي غلاف غزة قصف قطاع غزة القصف ع غزة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قطاع غزة اليوم قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة حرب في قطاع غزة غارات على قطاع غزة عملية طوفان الأقصي إلى أن

إقرأ أيضاً:

9 معلومات عن ضياء رشوان عقب ترشيحه لرئاسة المجلس الأعلى للإعلام

يمتلك الكاتب الصحفي ضياء رشوان تاريخًا طويلًا من العمل السياسي والصحفي، في مسيرة امتدت لعشرات السنين، وعقب ترشيحه لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ترصد «الوطن» خلال السطور التالية أبرز المعلومات عنه.

أبرز المعلومات عن ضياء رشوان 

1- سياسي وصحفي مصري.

2- ولد بقرية المحاميد مركز أرمنت محافظة قنا.

3- حاصل علي بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1981.

4- حاصل على ماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس في 1985.

5- باحث وخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية منذ 1981.

6- نجح في انتخابات نقابة الصحفيين في مارس 2013 ليتولى منصب نقيب الصحفيين.

7- تمّ اختياره عضوًا بلجنة الخمسين التي وضعت دستور مصر 2014.

8- كما فاز بمنصب نقيب الصحفيين في مارس 2019.

9- فاز بمنصب نقيب الصحفيين بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين في أبريل 2021.

اختيار ضياء رشوان منسقًا عامًا للحوار الوطني

وفي يونيو 2022، أعلنت إدارة الحوار الوطني اختيار ضياء رشوان منسقًا عامًا للحوار الوطني، ولاقى إعلان إدارة الحوار الوطني باختيار ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، منسقاً عاماً للحوار الوطني، ترحيبًا واسعًا من قبل القوى السياسية، وحاز على توافق عام من الجميع، وتمتع بقدرته علي إدارة الحوار بموضوعية.

مقالات مشابهة

  • مصدر برلماني: ضياء رشوان لم يؤد اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام
  • مصدر برلماني ينفي أداء ضياء رشوان اليمين الدستورية رئيسا لـ«الأعلى للإعلام»
  • مصدر ينفي أداء ضياء رشوان اليمين الدستورية رئيسا للمجلس الأعلى للإعلام
  • 9 معلومات عن ضياء رشوان عقب ترشيحه لرئاسة المجلس الأعلى للإعلام
  • مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ يحذر من انتشار دودة الحشد مع ارتفاع درجات الحرارة
  • إشادة قوية من عزة مصطفى بأنباء ترشيح ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
  • ضياء الدين بلال في نسخته البرهانية
  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • الإثنين المقبل.. ضياء رشوان يؤدي اليمين الدستورية أمام النواب
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب