موقع 24:
2024-09-29@08:15:57 GMT

هالاند.. صيام تهديفي في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

هالاند.. صيام تهديفي في دوري أبطال أوروبا

يعود آخر هدف لإيرلينغ هالاند في دوري أبطال أوروبا إلى 19 أبريل (نيسان) 2022، في مباراة إياب الدور ربع النهائي ضد بايرن ميونيخ، عندما سجل هدفه الثاني عشر في المسابقة، وهو ما جعله يتصدر قائمة هدافي الموسم، دون أن يحتاج للتسجيل في مرمى ريال مدريد في نصف النهائي أو في مرمى إنتر ميلان في النهائي.

وساهم نجاح السيتي، بفضل هدف رودريغو هيرنانديز في المباراة النهائية في إسطنبول، في عدم بروز الجفاف التهديفي البسيط للاعب النرويجي، الذي سجل إجمالي 52 هدفاً في 53 مباراة، ونجح في تحطيم الرقم القياسي للحذاء الذهبي في البريمير ليغ، وتم التصويت له كأفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الموسم الماضي.

وأقل ما يمكن قوله هو أن الحديث عن الصيام التهديفي برقم قياسي كهذا هو أمر غريب، لكن حقيقة أن هالاند لم يهز الشباك أمام ريد ستار وأمام لايبزيغ، في أول مباراتين من دور المجموعات هذا الموسم، ترفع عدد المباريات المتتالية، التي لم يسجل فيها هالاند وليس لأنه لم تتح له الفرص، إلى خمسة لقاءات.

وتُظهر إحصائية الأهداف المتوقعة، أي التي تقيس كل تسديدة مع احتمالية أن تنتهي بهدف، بناء على معايير مثل المسافة إلى المرمى وموقع الكرة والمنافسين، أن نسبة هالاند كانت (4.5xG) في المباريات الخمس التي لم يسجل فيها، أي أنه في تلك الفترة كان يجب أن يسجل أكثر من أربعة أهداف.

ومن أجل فهم مدى غرابة هذا الأمر بالنسبة للاعب مثل هالاند، يجدر التركيز على معدل التهديف المتوقع منه الموسم الماضي، عندما كان 42.85، أي بناء على الإحصائيات كان يجب أن يسجل 42 أو 43 هدفاً، لكنه سجل 52 هذا الموسم، 2023-2024، لذا بدا ملحوظاً الفترة الأخيرة التراجع المسجل في أوروبا وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل تسعة أهداف من أصل 10.67 هدفاً متوقعاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيرلينغ هالاند مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

«يويفا» يفرض على برشلونة عقوبة قاسية بسبب فليك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عقوبة قاسية على نادي برشلونة الإسباني؛ بسبب الألماني هانز فليك، المدير الفني للفريق الكتالوني.

وأصدر «يويفا» قرارًا بتفعيل عقوبة سابقة على نادي برشلونة، وذلك بسبب تصرفات عنصرية ورفع لافتات سياسية من جماهيره خلال مباراة البلوجرانا ضد موناكو الفرنسي في الجولة الأولى من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، كشف «يويفا» أن العقوبة تطبق على برشلونة في مباراته المقبلة خارج أرضه أمام النجم الأحمر الصربي في دوري أبطال أوروبا، حيث سيحرم كبير الكتلان من بيع تذاكر لمشجعيه في هذه المباراة.

برشلونة بدون جماهيره أمام النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا

وتأتي هذه العقوبة، بسبب عرض جماهير برشلونة لافتة تحمل شعارًا مشابهًا لشعار النظام النازي، خلال مباراة البلوجرانا أمام موناكو، وذلك في إشارة ودعم إلى المدرب الألماني هانز فليك.

هذا التصرف العنصري أثار غضب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الذي قرر تفعيل عقوبة سابقة كانت قد فرضت على النادي الإسباني في أبريل الماضي، بسبب سلوك عنصري مشابه من جماهيره في مباراة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت صحيفة «ماركا»، إلى أن «يويفا» فرض على برشلونة غرامة مالية قدرها 10 آلاف يورو، وذلك بسبب مخالفته للوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى حظر بيع التذاكر وحرمانه من جمهوره في مباراة النجم الأحمر الصربي في دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا
  • بن دبكة يسجل أول أهدافه هذا الموسم في دوري روشن
  • كين يثير الرعب في بايرن ميونخ قبل "أبطال أوروبا"
  • بصفقة مالية ضخمة.. هالاند قد ينتقل للدوري السعودي ويغادر الإنجليزي
  • 200 مليون تُقترب هالاند من دوري روشن
  • جماهير برشلونة ممنوعة من حضور مباراة فريقهم خارج أرضهم في أبطال أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  • «يويفا» يفرض على برشلونة عقوبة قاسية بسبب فليك
  • «عنصرية» مشجعيه.. تعزز متاعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا