أعلن الكرملين اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم إجراء اتصالات هاتفية مع زعماء الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

أردوغان في مكالمة مع بوتين: صمت الدول الغربية يحوّل الأزمة إلى مرحلة لا يمكن احتواؤها رئيس الأركان الإسرائيلي: مستعدون لاحتمال توسع القتال ليشمل ساحات أخرى قريبة وبعيدة الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى "وقف إطلاق نار إنساني فورا" في غزة

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي "لا توجد خطط لمثل هذه المحادثات".

وفي وقت سابق، أفاد الجانب التركي بأن بوتين أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أردوغان، على وجه الخصوص، إن صمت الدول الغربية أدى إلى أزمة إنسانية في قطاع غزة.

وأكد الرئيس التركي خلال الاتصال الهاتفي أن "الوحشية التي تستخدمها إسرائيل ضد الأراضي الفلسطينية، تتفاقم"، وأن "الوفيات بين المدنيين تتزايد مع مرور كل دقيقة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الحرب على غزة الكرملين تل أبيب طوفان الأقصى فلاديمير بوتين قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي

تلقى ولي العهد رئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان آل سعود، اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أعرب فيه عن تقديره الكبير للمستوى المتحقق من علاقات الصداقة بين البلدين.

وجاء في بيان الكرملين: "أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا مع ولي العهد رئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان آل سعود".

 

بوتين يعطي الضوء الأخضر لتشغيل مشروعات دونيتسك الكرملين: إجراءات أمنية مشددة لحماية بوتين وسط محاولات اغتيال رؤساء آخرين

 

وأعرب الجانبان عن تقديرهما الكبير للمستوى الذي حققته العلاقات الودية بين روسيا والمملكة العربية السعودية، على أساس مبادئ الاحترام المتبادل ومراعاة مصالح كل منهما.

وأشار البيان إلى أنه تم التطرق إلى عدد من القضايا الراهنة للتعاون الروسي السعودي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والطاقة.

ولفت البيان إلى أهمية مواصلة التنسيق الوثيق في إطار "أوبك+" من أجل ضمان الاستقرار في سوق الطاقة.

وأكد البيان أنه تم الاتفاق على الحفاظ على الاتصالات على مختلف المستويات.

 

 ووزير الخارجية الروسي ونظيره اللبناني يبحثان الأوضاع في غزة وجنوب لبنان

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره اللبناني، عبد الله بو حبيب، اليوم الأربعاء خلال اجتماع في نيويورك، الأحداث المأساوية في قطاع غزة وتأثيرها على الوضع جنوبي لبنان.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الوضع العسكري السياسي الناشئ في الشرق الأوسط، مع التركيز على الأحداث المأساوية في قطاع غزة وتأثيرها على الوضع في جنوب لبنان".

وأشار البيان إلى أن لافروف أكد على عدم جواز المزيد من التصعيد في المواجهة المسلحة الفلسطينية الإسرائيلية، وتوسيعها على نطاق إقليمي.

وقال البيان: "تم التأكيد على موقف روسيا الثابت الداعم لسيادة الجمهورية اللبنانية ووحدتها وسلامة أراضيها".

وتابع: "تم التأكيد على ضرورة قيام اللبنانيين أنفسهم بإيجاد حلول توافقية سريعة للقضايا الصعبة المطروحة على جدول الأعمال الوطني دون تدخل خارجي".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أكد لافروف خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط ،أن "جيران إسرائيل معرضون لتهديد الانجرار إلى مواجهة واسعة النطاق معها وخاصة لبنان".

العملية العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

وأضاف: "بالإضافة إلى العملية العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فإن جيرانها الآخرين معرضون أيضًا لخطر الانجرار إلى مواجهة واسعة النطاق مع إسرائيل".

وشدد لافروف، بشكل خاص، على التزايد اليومي في التوتر على الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

 

حزب يهودي يعلن دعمه لصفقة تبادل الأسرى ويطالب نتنياهو بعدم الاهتمام للتهديدات

حزب يهودي متشدد في إسرائيل "شاس" ، أعلن دعمه لصفقة تبادل الأسرى وطالب بنيامين نتنياهو بعدم الاهتمام لتهديدات وزير المالية بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

ووفق صحيفة "معاريف" العبرية قال "شاس" موجها كلامه لرئيس الوزراء الإسرائيلي: "إن نعزز أياديكم في جهودكم لإعادة المختطفين، وفي قيادة الصفقة التي هي الآن في مراحل متقدمة من المفاوضات".

ويواصل الوسطاء الدوليون دفع إسرائيل وحماس نحو التوصل إلى اتفاق على مراحل من شأنه أن يوقف القتال في القطاع وإجراء عملية تبادل أسرى ومحتجزين.

 

وقد توترت المحادثات بين الجانبين خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما أعلنت إسرائيل أنها استهدفت القائد العسكري لحماس محمد الضيف في مواصي خان يونس، إلا أن حماس أكدت أن المحادثات مستمرة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي
  • مندوب مصر لدى مجلس الأمن يحذر من التصعيد الإسرائيلي: انزلاق إلى حرب إقليمية شاملة
  • انعكاسات أزمة الشرق الأوسط على الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • الشرق الأوسط وأوكرانيا.. مواقف مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس من القضايا الدولية؟
  • ما بين بايدن وترامب: الانتخابات الأميركية وتأثيرها على الشرق الأوسط
  • الكرملين: إجراءات أمنية مشددة لحماية بوتين وسط محاولات اغتيال رؤساء آخرين
  • الكرملين: بوتين لا يخطط للاتصال بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • الكرملين: بوتين لا يخطط للتواصل مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • ‏الكرملين: بوتين لا يخطط للاتصال بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • أردوغان يدين محاولة اغتيال المرشح الرئاسي للولايات المتحدة دونالد ترمب