واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وجرى خلال شهر سبتمبر 2023 في محافظة حجة ضخ 31.163.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ 3.085.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 165 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات متنوعة في 3 دولاليمن.. مستودعات مركز الملك سلمان للإغاثة جاهزة لتهديدات الإعصار "تيج"مركز الملك سلمان.. جهود كبيرة لتمكين نساء اليمن وتعزيز تعليم الفتيات

فيما جرى في محافظة صعدة ضخ 300.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 300.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 30.100 فرد.

"#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة" يوزع 1.238 سلة غذائية في #باكستان@KSRelief#اليومhttps://t.co/SnVHeEtThQ— صحيفة اليوم (@alyaum) October 24, 2023مواجهة الإعصار تيج

شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الاجتماع التنسيقي بمدينة المكلا في محافظة حضرموت تحسبا لمواجهة الإعصار تيج.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة استعدادات المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع الدولي بالمحافظة لمواجهة الإعصار بمشاركة الملتقيات والمنتديات الشبابية واللجان المجتمعية، حيث تشير التوقعات إلى توجه الإعصار نحو محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت.

وأشار مشرف وحدة التنسيق لأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة إلى أن المركز لديه مشروع يتضمن وجود مخزون استراتيجي للتدخل في حالات الطوارئ يشمل السلال الغذائية والخيام والحقائب الإيوائية وإمكانية التدخل العاجل بحسب متطلبات الكارثة ووفق آليات مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأقر الاجتماع آلية عمل مشتركة للتدخل السريع تحسبا للكوارث والأزمات، وخطة استجابة سريعة وتدخلات عاجلة بمشاركة فرق الدعم والإيواء الطارئ.

الحقائب الشتوية

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية أمس 818 حقيبة إيوائية في منطقة واشك بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 5.726 فردًا.

ويأتي ذلك ضمن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفًا في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان أخبار السعودية الإعصار تيج الإعصار تيج في اليمن مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بالجمهورية التركية البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.
ويهدف البرنامج إلى توزيع الحقائب الصحية في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب، يستفيد منها 2.000 فرد.

الدكتور الربيعة: #المملكة تقدم هذه المشاريع لتؤكد أنها ليست مجرد مساعدات مادية، بل هي رسالة تضامن وإخاء
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على عسيرولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديدللتفاصيل | https://t.co/JNUd69NvXT#سوريا | #فلسطين | #الأردن | #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة | #اليوم@KSRelief pic.twitter.com/uLPWzfRCNn— صحيفة اليوم (@alyaum) July 4, 2024
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال من الشعبين السوري والتركي.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • مركز سلمان للإغاثة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية في غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان
  • هدايا المملكة.. تواصل جهود مركز الملك سلمان الإغاثية في 4 دول
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال