«لقد بني هذا البيت بالحب، اللهم بارك لنا فيه.. قصي وأمنية»، تلك الجملة زٌينت إطار معلق أعلى منزل عروسين استعدا فيه لسنوات عديدة انتظارا للم الشمل بالزواج، لكن للعدوان الإسرائيلي ملامح قاسية بعدما قصف منزل مصمم الجرافيك الفلسطيني قصي قديح، ضمن عمليات القصف التي تجتاح قطاع غزة في أعقاب عملية «طوفان الأقصى» التي قامت بها المقاومة الفلسطينية، يوم 7 أكتوبر الماضي.

كلمات مؤثرة من مصمم جرافيك فلسطيني  

واستبدل «قصي» كلمات الحب بأخرى أكثر ألما تعبيرا عما يشعر به بعدما دمر العدوان الإسرائيلي منزله قبل يوم واحد من السكن فيه؛ إذ علق على مقطع فيديو كشف ملامح الدمار الذي لحق بمنزله، وتم نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة الصور والفيديوهات «انستجرام»، يوم 16 أكتوبر الجاري: «هاي المرة الريلز غير  قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا الحمدلله رب العالمين، كان بقيلي يوم وأسكن ببيتي الحمدلله».

ومع مرور الأيام لم يقدر «قصي» على تحمل ألم ما وقع به؛ إذ دون قبل ساعات وجيزة عبر خاصية الاستوري بحسابه على «انستجرام»: «كل ما أتذكر تخطيطنا وانبساطنا للبيت والإنجاز اللي انجزناه والتعب اللي تعبناه وفجأة وبلمحة عين يروج قبل لنسكنه بيوم هان أنا بنهار وبحس باليأس، لأني من بعد 2014 وأنا بتعب ببيتي ولما جهز راح.. ما زال أملنا وثقتنا بالله كبيرة والحمدلله». 

ملامح الخراب على المنزل 

وأظهر مقطع الفيديو ملامح الخراب على المنزل الذي أعده «قصي» و«أمنية» قبل الزواج؛ إذ سقطت أدوات المكياج الجديدة وبعض الأواني التي لم تستعمل بجانب الأثاث الذي لم يجلس عليه أحد؛ لتنهال التعليقات على المشهد بالدعاء.

ولعل من أبرز التعليقات التي جاءت على المقطع المصور: «الشعور مؤلم حقاً، ولكن عوض الله عظيم في الدنيا والآخرة، يكفي الآجر على المصاب كم أنتم في الدرجات العليا من الله في إبتلاءه وذكره وأجره». 

View this post on Instagram

A post shared by Graphic designer مصمم جرافيك (@qusay.qudaih)

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة القصف

إقرأ أيضاً:

حكم رمي الطعام الذي سار عليه النمل

هل التخلص من الطعام الذي سار عليه النمل حرام؟"، سؤال أجاب عنه الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمي السابق لمفتي الجمهورية، وذلك خلال لقائه بالبث المباشر المذاع على صفحة دار الإفتاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال "عاشور"،: "الأصل أننا لا نترك الطعام مكشوفا، وقال النبي صلى الله عليه وسلم "ضعوا عليه ولو عودا من اراك"، فخوفك من الطعام المكشوف في محله؛ لأننا لا نعرف ما مر عليه من حشرات أو أصابه من جراثيم وبكتيريا، صحيح أن الشرع لا يمنع مسألة النمل لأنه مما لا نفس له سائلة يعني لا يصدر عنه دم، لكن لو نفسك لم تقبل تناول هذا الطعام فلا شيء عليه لكن أكل هذا الطعام جائز".

كي لا يفضحك الله في بيتك.. «الإفتاء» تحذر من هذا الفعل فاكهة تحميك من السحر.. أوصى النبي بتناولها

"هل يجوز قتل النمل وسد بيته بأسمنت أو غيره؟"، سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، عبر فيديو البث المباشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك».

وأجاب الدكتور محمد عبد السميع، مدير إدارة الفروع الفقهية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بأن الشرع الحنيف أباح للإنسان التخلص من الحشرات المؤذية كالنمل، طالما تحقق سبب الأذية، وذلك بأكلها للطعام أو تلويثها المكان أو إيذائها جسد الإنسان ونحو ذلك.

وتابع مدير إدارة الفروع الفقهية بدار الإفتاء أنه يجوز لك التخلص من النمل بالطريقة المذكورة من سد بيته، لوجود إيذاء حقيقي؛ فإن انتفى؛ فلا يجوز لك قتله.  

حكم قتل النمل

أكد الدكتور مجدي عاشور، المُستشار العلمي السابق لمفتي الجمهورية، أن النمل واحد من الحشرات التي لا يجوز قتلها بغير سبب.

وأوضح «عاشور»، في إجابته عن سؤال: «ما حُكم قتل النمل؟»، أن هناك 5 فواسق أخبرنا عنها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقتلن في الحل والحرم، حيث إنها تكون مؤذية، وهي: «الكلب العقور، والأفعى، والحدأة، والغراب الخبيث، والفأرة».

واستشهد بما ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «خَمْسٌ فَوَاسِقُ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ: الْحَيَّةُ وَالْغُرَابُ الْأَبْقَعُ وَالْفَارَةُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ وَالْحُدَيَّا».

بشارة النصر.. إذاعة القرآن تبث تلاوة تقشعر لها الأبدان فجر 6 أكتوبر أقصر خطبة في التاريخ.. 3 كلمات سر الانتصار في حرب 6 أكتوبر

وأضاف أنه لا يُقتل النمل إلا إذا كان مؤذيًا، فحينها تكون صحة الإنسان مقدمة على حياة النمل، وعلى قدر الضرورة يمكن قتل النمل، ولكن بعد التدرج بحيث يكون قتل النمل آخر حل، محذرًا من حرقه، لأنه أمة.

حكم قتل النمل المؤذي في البيت

بدروه، أفاد الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتف لدار الإفتاء المصرية، بأنه يجوز قتل النمل الموجود بالمنزل طالما يؤذي الإنسان.

ونوه «شلبي» في إجابته عن سؤال: «ما حكم الشرع فى قتل النمل الموجود فى المنزل؟»، بأنه يجوز قتل الحشرات التي تؤذي الإنسان، ولا شيء على من فعل هذا ولا إثم عليه.

مقالات مشابهة

  • حكم رمي الطعام الذي سار عليه النمل
  • ملحقش يفرح بخطبته.. مصرع شاب إثر حادث على طريق كفر داود بالمنوفية
  • سان جيرمان يفقد نقطتين ثمينتين أمام نيس
  • ”مستشفيات ومدن جامعية وطرق.. السعودية ترسم ملامح اليمن الجديد”
  • الأمير تركي بن طلال: الحل لمشكلة السكن في عسير يبدأ بتنفيذ عدة فنادق جديدة..فيديو
  • ملامح من الحياة في كندا (5)
  • ‏حماس تعلن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان
  • لاعب الشباب يفقد وعيه ويبتلع لسانه خلال مواجهة ضمك .. فيديو
  • ملامح السياسة الخارجية لرئيس سريلانكا الجديد
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا