صحيفة الخليج:
2024-09-20@00:05:51 GMT

شرطة الشارقة تنظم مختبر الابتكار

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

شرطة الشارقة تنظم مختبر الابتكار

الشارقة: «الخليج»

نظمت القيادة العامة بشرطة الشارقة، متمثلة في الإدارة العامة للعمليات المركزية، مختبر الابتكار بالتعاون مع جامعة الشارقة، وذلك بحضور العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية، والدكتور عيد محمد كنعان، عميد شؤون الطلاب بجامعة الشارقة، والعميد الدكتور علي أبو الزود، نائب مدير عام العمليات المركزية، وبمشاركة عدد من الشركاء الاستراتيجيين من هيئة الطرق والمواصلات، وقرية تسجيل، وموتر تشك، وشركة رافد لحلول المركبات، وشركتي (AVAYA) و(ATCOM) للتكنولوجيا والاتصالات، إلى جانب عدد من ضباط الاختصاص وطلبة الجامعة.

ويأتي تنظيم المختبرات الابتكارية، انطلاقاً من اهتمام القيادة العامة بشرطة الشارقة، وحرصها على نشر ثقافة الابتكار بين منتسبيها، وتوفير بيئة محفزة على الإبداع واستعراض الأفكار التطويرية؛ للخروج بتوصيات تترجم على أرض الواقع، وتسهم في رفع مستوى الأداء العام للارتقاء بالخدمات المقدمة، ‏وتعزز جودة الحياة في المجتمع.

وتضمن المختبر طرح حزمة من ابتكارات شرطة الشارقة المتنوعة تمثلت في درع الأمان، ومنصات الدرون، وبرنامج عين الشارقة، وجلسة للعصف الذهني، وحصر التحديات ومراجعتها، ووضع الحلول وتقييمها، وناقش مجموعة من الأفكار الابتكارية التطويرية للوصول إلى أفضل الممارسات التي تدعم العمل الأمني، وتواكب المستجدات الابتكارية في المجال الشرطي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»

الشارقة: «الخليج»
أثنى العميد أحمد حاجي السركال، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة الشارقة، على فرق «ضواحي آمنة» وجهودهم الحثيثة التي بذلوها في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية وأهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة الاستراتيجية في تعزيز الأمن والأمان.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم بمقر القيادة، وبتنظيم الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة، احتفاءً بفرق العمل والنتائج الإيجابية التي تحققت منذ انطلاق المبادرة في يوليو 2022 وحتى العام الجاري، وشمل الحفل تكريم 141 منتسباً من ضباط وضباط صف وأفراد من فرق العمل المشاركة، وذلك بحضور مديري العموم، ومديري الإدارات ونوابهم، بالإضافة إلى حضور واسع من منتسبي شرطة الشارقة.
من جانبه، قال العميد عبدالله إبراهيم بن نصار، مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالإنابة، رئيس فريق مبادرة ضواحي آمنة، إن المبادرة تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير كافة مقومات الأمن والأمان لكل من يقيم بالإمارة، والحد من الظواهر السلبية التي قد تقلق سكان ضواحيها.
وأشار إلى أن منهجية شرطة الشارقة ترتكز على بناء جسور الثقة والشراكة مع المجتمع، وهو ما أسهم بشكل كبير في تعزيز الشعور بالأمان لدى سكان الضواحي، وأعرب عن شكره وتقديره العميق للجهود المبذولة، حاثاً الجميع على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات الأمنية.
فيما عبّر المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذا التكريم الذي يمثل حافزاً لبذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل الشرطي، وتعزيز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»
  • المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة
  • الأربعاء.. المكتبة المركزية بجامعة حلوان تنظم المؤتمر العلمي التاسع عشر لأدب الأطفال
  • الشارقة للفنون تنظم الدورة الثانية عشرة من معرض «الشارقة، وجهة نظر»
  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • سلطان القاسمي يمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • الابتكار بعدسة «القيادة الكاريزمية»
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024