بوابة الوفد:
2024-09-09@10:22:55 GMT

غداً.. استكمال مُحاكمة 5 مُتهمين في جماعة حازمون

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

تواصل الدائرة الأولى إرهاب، المُنعقدة في مجمع محاكم بدر، غداً الأربعاء، جلسات مُحاكمة 5 متهمين بالانضمام إلى جماعة حازمون.

اقرأ أيضاً: صفعة جديدة للسارق الذي لم يعي الدرس

قرار جديد في مُحاكمة سارق الشقق في القاهرة غداً..مُحاكمة مُتهمي "خلية المرج"


 

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمـد متولي محمود زيدان ومحمد نبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين في القضية رقم 3257 لسنة 2023 جنايات المرج تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة أُسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

كما شملت الاتهامات تُهمة تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الاولى ارهاب جماعة حازمون النيابة العامة الدستور جنايات المرج م حاکمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 58 متهما في قضية «خلية العمرانية» الإرهابية

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع الإصلاح والتأهيل ببدر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار وجيه عبد المنعم، محاكمة 58 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية العمرانية» إلى جلسة 11 نوفمبر للاطلاع على أوراق القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 1235 لسنة 2024، جنايات العمرانية، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، أن المتهمين في عضون الفترة من عام 2017 وحتي 7 يناير من عام 2013، في محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية وخارج مصر المتهمون من الأول "ي.م"، وحتي الثامن تولوا قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولوا قيادة بجماعة الإخوان التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة.

و أوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمان الخامس والثلاثون والسادس والثلاثون حتى الخمسين تولى قيادة جماعة إرهابية بان تولى الجماعة المسماة «داعش»، و انضموا لجماعة إرهابية.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين جميعًا، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية بان جمعوا وتلقوا وحازوا و وفروا للجماعة أموالا وأسلحة وذخائر ومفرقعات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل البلاد بإعداد وتدريب أفراد على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية، بأن عقد المتهمين دورات متخصصة لإعداد وتدريب وتعليم المتهمين على كيفية تصنيع واستعمال المفرقعات، لاستخدامها في جرائم إرهابية.

اقرأ أيضاً«بعد سنتين من المعاناة النفسية».. عمر السعيد يعلن فسخ عقده مع مودرن سبورت

رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو

مقالات مشابهة

  • خاص| نص الاتهامات الموجهة لمضيف طيران و6 آخرين في تهريب دولارات للإخوان بالخارج
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث إمبابة
  • مهر الايرانية: العراق يخلي مقرات حدودية لجماعة كوردية معارضة عشية زيارة بزشكيان لبغداد
  • تأجيل محاكمة 58 متهما في قضية «خلية العمرانية» الإرهابية
  • اليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»
  • بيان جديد لـحزب الله.. اليكم ما جاء فيه
  • تأجيل مُحاكمة 73 مُتهماً في قضية اللجان النوعية الإرهابية
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 73 مُتهمًا في خلية التجمع
  • ضبط تاجر مخدرات في المرج