صراحة نيوز – عقدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالتعاون مع مشروع PtX الدولي، اليوم الثلاثاء، التدريب المتخصص على شهادة PtX، والهيدروجين الأخضر.
وتناول التدريب أهمية شهادات الهيدروجين والمعايير الفنية والصناعية المعتمدة لإصدارها والجهات الرئيسية في نظام الإصدار، ومعايير الاستدامة المتمثلة بالالتزام في تخفيض الكربون في القطاعات المختلفة، وأهمية الوعي بالنهج العالمي والوطني الحالي لإصدار هذه الشهادات.


واستعرض التدريب، التحديات المتمثلة بتعدد الأنظمة لإصدار الشهادات، مع الأخذ بعين الاعتبار فهم متطلبات وحسابات الانبعاثات الكربونية ومعايير الاستدامة.
واطلع المشاركون من موظفي الوزارة وموظفي مؤسسات القطاع المعنية في الجهات الحكومية والخاصة، على الضمانات التي تتطلب تحقيقها من المنشآت، لإنتاج الهيدروجين، والحصول على الرخصة، والتي من شأنها التغلب على أية مخاطر محتملة مستقبلا، تنتج عن تشغيل مشاريع إنتاج الهيدروجين.
يعد التدريب ذا أهمية عالية في زيادة الوعي بشهادات ترخيص المنشآت المنتجة للهيدروجين، في ظل ازدياد الطلب عليها في مختلف القطاعات والتطبيقات والمنتجات وارتباطها بعمليات الاستدامة .
كما يعد International Power-to-X Hub مركزًا للخبرة والتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر المبتكر والمستدام، وسلاسل قيمة Power-to-X من خلال تحديد حلول Power-to-X التي تتكيف مع خصوصيات كل بلد وتؤدي إلى تحول اقتصادي مستدام. و يقوم PtX Hub ببناء وتعزيز العلاقات مع الصناعة والأوساط الأكاديمية والإدارات والمجتمع المدني مع مراكز في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الكويت.. وزارة الداخلية تكشف عن تشكيل عصابي مصري وتعلن ما قام به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، السبت، عن كشف "تشكيل عصابي مصري"، امتهن تزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية، مؤكدة أنه تم ضبط شخصين من الجنسية المصرية في الكويت.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "أسفرت الجهود الأمنية لقطاع الأمن الجنائي من خلال تكثيف عمليات البحث والتحري حول الخارجين عن القانون، عن تمكن إدارة مباحث محافظة العاصمة - قسم مباحث القادسية -  من الكشف عن تشكيل عصابي خارج دولة الكويت امتهن تزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية، وضبط شخصين من الجنسية المصرية في دولة الكويت".

وأضافت وزارة الداخلية الكويتية أنه "بمواجهتهما بالواقعة، أقرا واعترفا بتعاونهما مع آخرين خارج دولة الكويت لتزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها عن طريق الروابط البنكية".

وأكد منشور الوزارة أنه "تم إحالتهما إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما".

ونشرت الوزارة صورة للشخصين المصريين المتهمين في الواقعة وأرفقتها بمنشورها عبر منصة "إكس".

مقالات مشابهة

  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • تتويج "مرافق" ضمن جوائز الابتكار في الاستدامة
  • “السعودية للكهرباء” تحقق تقدماً بنسبة 43% في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • مراكز التدريب المعتمدة في السعودية.. استثمار في تطوير الكوادر البشرية
  • ما هو الهيدروجين وما مدى ملاءمته للبيئة؟
  • خبير الطاقة: مصر من أفضل دول شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • الكويت.. وزارة الداخلية تكشف عن تشكيل عصابي مصري وتعلن ما قام به
  • خبراء: الهيدروجين الأخضر وقود المستقبل ورافعة اقتصادية تدعم خُطط التنويع والتنمية