وصل الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية للبلد الخليجي، قادما من السعودية.

وكان في استقبال الرئيس الكوري الجنوبي لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي، وزير البلدية عبد الله بن عبد العزيز السبيعي، وسفير دولة قطر لدى كوريا خالد الحمر، ونظيره الكوري جون هو لي.

ويرافق رئيس كوريا في زيارته لقطر عددا من قادة الأعمال، أبرزهم الرئيس التنفيذي لسامسونج إلكترونيكس جاي واي لي والرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور إي.إس تشونج ورؤساء مجموعات هانوا و"جي.إس" و"إتش.دي هيونداي"، حسبما أفاد مكتبه، في وقت سابق.

اقرأ أيضاً

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يصل إلى قطر قادما من تركيا

وكانت وكالة "يونهاب" الكورية الرسمية قالت، الخميس، إن الرئيس يون سيعقد لقاء مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وسيحضر العديد من الفعاليات التجارية في كلا البلدين.

وأشارت الوكالة إلى أن الزيارة سوف تتطرق إلى "الصراع بين إسرائيل وحماس، والسلام في الشرق الأوسط، والنظام والأمن الإقليمي".

وقطر هي المحطة الثانية لرئيس كوريا الجنوبية في جولة خليجية بدأت بالسعودية، وهي الجولة التي قالت وسائل إعلام خليجية وكورية إنها تأتي لمناقشة مسائل اقتصادية وأمنية، لا سيما مع التطورات الأخيرة بالشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية قطر جولة خليجية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها

زعمت كوريا الشمالية أنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية بهدف تأمين قدرة رؤوس حربية متعددة، وهو ما يتناقض مع تقييم كوريا الجنوبية بأن الاختبار قد انتهى بالفشل.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية نجاحها في مهمتها،  وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أجرت بنجاح خلال الاختبار الذي أجري أمس، اختبار الفصل والتحكم في توجيه رؤوس حربية متنقلة فردية.

السماح لصاروخ باليستي واحد بإيصال رؤوس حربية متعددة إلى أهداف مختلفة

واضافت كوريا الشمالية إن الاختبار "يهدف إلى تأمين قدرة MIRV"، في إشارة إلى تكنولوجيا مركبات إعادة الدخول المتعددة القابلة للاستهداف بشكل مستقل، والتي تسمح لصاروخ باليستي واحد بإيصال رؤوس حربية متعددة إلى أهداف مختلفة.
بينما يتناقض هذا الإعلان مع تقييم كوريا الجنوبية بأن الصاروخ انفجر في الهواء.

ومن جانبهم قال مسؤولون في هيئة الأركان المشتركة أمس إن الصاروخ أُطلق من منطقة في بيونغ يانغ أو حولها في حوالي الساعة 5:30 صباحا، لكنه انفجر فوق بحر الشرق بعد أن حلق لمسافة حوالي 250 كيلومترًا.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء إن كوريا الشمالية ربما تكون قد اختبرت إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، مع ذلك، أعلنت كوريا الشمالية أن الاختبار "استخدم محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ضمن دائرة نصف قطرها 170-200 كيلومتر".

وقالت الوكالة إن الرؤوس الحربية المتنقلة المنفصلة تم توجيهها بشكل صحيح إلى ثلاث إحداثيات مستهدفة، مضيفة أنه تم التحقق أيضا من فعالية جهاز التمويه المنفصل عن الصاروخ بواسطة الرادار المضاد للطائرات.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الاختبار أشرف عليه باك جونغ-تشون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم في كوريا الشمالية، وكيم جونغ-سيك، النائب الأول لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري.

وشدد المسؤولون على أن تعزيز "قدرة MIRV هي مهمة تكنولوجية دفاعية مهمة للغاية وأولوية قصوى للجنة المركزية لحزب العمال الكوري"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، مما يشير إلى أنها قد تكون أيضا أولوية قصوى للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
  • الرزامي يثير غضب ”زنابيل الحوثيين” بما قاله عن السعودية فور وصوله صنعاء قادما من الحج ”فيديو”
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية.. صور