وكالات:

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء ، أنها قصفت مجمع “مفتاحيم” الإسرائيلي، برشقات صاروخية.

وأضافت القسام أنها دكت “مواقع وتحشيدات العدو، بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

كذلك استهدفت كتائب القسام تحشيدات للقوات الإسرائيلية قرب “مفكعيم” برشقة صاروخية، كما استهدفت مدينة بئر السبع المحتلة بصلية صاروخية أخرى رداً على استهداف المدنيين.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها التحشيدات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع “صوفا” بقذائف الهاون. وقصفت موقعي “كيسوفيم” و”العين الثالثة” برشقات صاروخية.

كما استهدفت تحشيدات عسكرية في “كفار عزة” برشقة صاروخية.

فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق صلية صاروخية باتجاه مدينة أسدود، ودوي صفارات الإنذار في مستوطنات “نيريم” و”عين هشلوشا” في محيط قطاع غزة.

وأمس الاثنين، أعلنت القسام، إطلاقها طائرتَي “زواري” هجوميتين انتحاريتين، استهدفت إحداهما السرب “107” المُسمّى بـ”فرسان الذيل البرتقالي”، وهو التابع للقوات الجوية الإسرائيلية، والموجود في قاعدة “حتسريم” الجويّة الإسرائيلية، بينما استهدفت بطائرةٍ أخرى مقر قيادة “فرقة سيناء” في “جيش” الاحتلال، الموجود في قاعدة “تسيلم” العسكرية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المقاومة تدكّ قوات العدو في محاور غزة.. وصواريخها تستهدف مستوطناته في الغلاف

الثورة نت/
تواصل المقاومة الفلسطينية معركة “طوفان الأقصى” المباركة، رداً على العدوان الصهيو-أمريكي المستمر منذ 274 يوماً، مكثّفةً الاستهداف في محاور القتال في مدينة غزة، وموثقةً عملياتها في مقاطع مصوّرة.
ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الليلة الماضية، مشاهد توثق دكّها تجمعات قوات العدو في محور “نتساريم” في مدينة غزة، عبر استخدام قذائف مدفعية صهيونية أُطلقت على قطاع غزة ولم تنفجر، تمّ تركيبها في صواريخ من نوع “107”.
وأظهرت المقاطع المصوّرة تجهيز المجاهدين هذه الصواريخ، التي أُرفقت بعبارة: “هذه بضاعتكم رُدّت إليكم”.

ودكّت “القسام” قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بقذائف “الهاون”، وأكدت قصفها موقع “ناحل عوز” الصهيوني العسكري بعدد من الصواريخ من عيار “107” ملم.
بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاقها رشقة صاروخية في اتجاه مستوطنة “سديروت” في غلاف غزة.
وعند الساعة التاسعة مساءً، تحدثت وسائل إعلام العدو الصهيوني عن دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

واستهدفت السرايا موقع “صوفا” العسكري والحشود العسكرية الصهيونية، كما استهدفت أماكن تمركز آليات العدو على خط الإمداد في محور “نتساريم”، جنوبي تل الهوا، غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” الثقيل.
من جهتها، عرضت كتائب شهداء الأقصى مشاهد عن استهدافها حشود العدو المتمركزة في محيط المستشفى التركي في محور “نتساريم”، برشقة صاروخية من نوع “107”، وبقذائف “الهاون”، عيار “60”.
وتبنّت كتائب شهداء الأقصى استهداف آليات العدو وجنوده المتوغلين في حي الشجاعية، بقذائف “الهاون” الثقيل.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية، قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها قوات العدو المتوغلة في حي نفسه، بقذائف “الهاون”.
وفي وقت سابق أمس، فجّرت كتائب القسّام عبوة “تلفزيونية 3” مضادة للأفراد في قوة صهيوينة راجلة في الشجاعية، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.

وفي شارع بغداد، في الشجاعية أيضاً، دمّرت القسّام دبابةً صهيونية من نوع “ميركافا 4” بصورة كاملة، إذ اشتعلت النيران فيها بعد أن استهدفتها بعبوة “شواظ 3”.
وأوقعت سرايا القدس أفراد قوة صهيونية، قوامها سبعة أفراد، بين قتيل ومصاب، عند خطوط القتال في شارع الخلفاء في حي الشجاعية، حيث باغتت جنود العدو واشتبكت معهم.
ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد عن استهدافها جرافةً عسكريةً صهيونية من نوع “D 9″، بقذيفة “R.P.G”، في محيط مفترق سوق الحلال، في مدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • الصحة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة
  • أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي في غزة
  • تفجير جيبات وكمائن للمشاة بمدينة غزة.. وخسائر في صفوف الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بعبوة “شواظ 3” ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي غرب حي تل الهوا بمدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بعبوة مضادة للأفراد قوة للاحتلال الإسرائيلي غرب حي تل الهوا بمدينة غزة وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • المقاومة تدكّ قوات العدو في محاور غزة.. وصواريخها تستهدف مستوطناته في الغلاف
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “ناحل عوز” على أطراف قطاع غزة برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي المتمركزين عند معبر رفح جنوب قطاع غزة