قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن عدم تحرك مجلس الامن الدولي، الذي أخفق في التوصل الى موقف موحد حيال الحرب في غزة، «لا يغتفر».
وخلال جلسة لمجلس الأمن مساء اليوم الثلاثاء، ندد المالكي بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل، مشدداً على أن من واجب مجلس الأمن وقفها.
ولفت إلى أن «استمرار فشل مجلس الأمن في وقف المجازر في غزة أمر غير مقبول».


وقال المالكي إن «كل أسرة في غزة منكوبة وحزينة ولم نر أي تعاطف معهم»، مضيفاً أن «إسرائيل ترتكب مجازر، وحياة أكثر من مليوني فلسطيني مهددة»، و«يجب أن يعترف الجميع بقيمة أرواح الفلسطينيين».
ولفت المالكي، خلال جلسة لمجلس الأمن مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن «أكثر من 5 آلاف فلسطيني قتلوا خلال الأسبوعين الماضيين، وكل القتلى في الغارات الإسرائيلية مدنيون»، وأن «الكثير من القتل والظلم لن يجعل إسرائيل أكثر أمناً».
وتابع: «أي تأخر في إدخال المساعدات والوقود يعني حكما جديدا بالإعدام على سكان غزة.. وهناك 1000 فلسطيني تحت الأنقاض في غزة، ومليونا فلسطيني يعيشون تحت القصف».
وذكر أنه «لا عذر لمواصلة القتل والدمار وخرق القانون الدولي الإنساني.. ولا سبيل لاحتواء التصعيد في المنطقة إلا بإنهاء مظالم الفلسطينيين».
وأشار إلى أن «تلبية مطالب الشعب الفلسطيني ستمنع الصراع الإقليمي.. وأن مصير الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يبقى بيد الاحتلال».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مجلس الأمن فی غزة

إقرأ أيضاً:

مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة

قال عمر العماوي، المخرج الفلسطيني، إن العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة، أثر على جميع الفلسطينيين حتى المغتربين منهم.

أضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه استلهم فكرة فيلم «في حدا عايش؟» من خلال الفيديوهات المنتشرة من داخل قطاع غزة، حيث كانت جملة «في حدا عايش» هي أكثر جملة تتكرر في تلك الفيديوهات من قبل طواقم الإنقاذ أو الأشخاص الذين يبحثون عن ذويهم.

الإعلام يعرض المشهد من الأعلى

أوضح أن الإعلام يعرض المشهد من الأعلى، لكنه حاول خلال هذا الفيلم، التركيز على ما يحدث خلال اللحظات الأولى للقصف، وما يحدث تحت الركام، متخيلا كيف سيكون حال هؤلاء الأشخاص، بالأخص مع غياب المعدات اللازمة لإنقاذهم وغياب طواقم الإنقاذ والدفاع المدني.

إعداد الفيلم واجه صعوبة تتعلق بالحصول على تمويل 

وأشار إلى أنه استند خلال إعداده للفيلم على قصص أشخاص حقيقيين منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي كانوا تحت الركام، ذاكرا أنه واجه العديد من التحديات خلال إعداده للفيلم تتعلق بصعوبة الحصول على تمويل لهذا العمل، على الرغم من ذلك كانت لديه رغبة كبيرة في إنتاج هذا الفيلم مما دفعه للتكفل بتكلفة الإنتاج بالكامل، بالإضافة إلى تنازل معظم أفراد فريق العمل عن أجورهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مصر أصبحت أكثر استعدادًا وقدرة على التصدي للأمراض الوبائية والمعدية
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلى عند باب العمود بالقدس المحتلة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • وزير يمني يحذر من تصعيد وشيك على إثر تعثر المفاوضات
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل