صنعاء – سبأ:

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، آلية التنسيق بين الجمعيات الزراعية التعاونية والشركات الصناعية لتوطين صناعة الألبان وتطوير القطاع الزراعي والإنتاج المحلي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري مكتبي الزراعة المهندس علي القيري، والصناعة فهد الغرباني، ورؤساء جمعيات القطاعات التنموية التعاونية، إلى إمكانية استغلال منتجات الجمعيات التعاونية الزراعية من الحليب في تطوير القطاع الصناعي المحلي والنهوض به.

وأقر المجتمعون عمل إحصائية بعدد الأبقار في المحافظة على مستوى كل مديرية، ووضع آلية بين الجمعيات والشركات الصناعية لاستقبال الألبان من المزارعين بإشراف الجهات المعنية، لضمان صحة وسلامة الألبان.

وأكدوا أهمية البدء بإجراءات تنفيذ مشروع تجميع وتوريد الحليب الطازج، لكسر الحصار والتقليل من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.

وفي الاجتماع أكد الوكيل الكهالي، أن الاهتمام بمشروع تطوين صناعة الألبان يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وحث الشركات المحلية على دعم المنتج المحلي، والتوسع في صناعة الألبان لتحل بديلاً عن المستورد، لما لذلك من مردود إيجابي على المزارعين والمستثمرين .. مشيرا ًإلى أهمية إيجاد آلية تعاون بين الجمعيات الزراعية التعاونية والشركات الصناعية المنتجة للحليب ومشتقاته.

ولفت الكهالي إلى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وسعيها إلى توطين عدد من الصناعات الغذائية ومنها صناعة الحليب، مؤكداً الاستعداد تقديم التسهيلات للجمعيات الزراعية والشركات الصناعية للنهوض بالقطاعين الزراعي والصناعي.

حضر الاجتماع مدير الجمعيات بالمحافظة محمد الريشاني ومندوب اللجنة الزراعية السمكية في المحافظة مروان حيدان، ومنسق مؤسسة بنيان بالقطاع الغربي ماجد الجمالي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي والشرکات الصناعیة صناعة الألبان

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، على أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها ، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها والتقدم للمناقصات المختلفة ، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق المحلى والخارجى ، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات، مع مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات ، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة.

 وذلك خلال اجتماع لمتابعة إجراءات تطوير اداء الشركة القابضة للرى والصرف، والشركتين التابعتين لها وهما الشركة المصرية للرى والصرف وشركة الكراكات المصرية ، بحضور كل من الدكتور خالد وصيف مساعد الوزير للشركات والاستثمار ، و المهندس علاء خالد رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للرى والصرف ، و المهندس محمود غلوش العضو المنتدب التنفيذي للشركة .

وجه الدكتور سويلم ببذل المزيد من الجهد للاستمرار فى تحسين الوضع المالي للشركة، خلال الفترة القادمة وأيضا استغلال الأصول المملوكة للشركة لتحقيق أكبر فائدة إستثمارية للشركة ، والتأكيد على نهو الأعمال التي تقوم بها الشركات التابعة طبقاً للبرنامج الزمنى المقرر للتنفيذ .

تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى

يذكر أنه تم إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى والصرف منذ عام مضى ، وأن مجلس الإدارة الجديد هو الذي يقوم حالياً بالإشراف على الشركة المدمجة ، وأنه بعد الدمج أصبح هناك شركتين تابعتين للشركة القابضة للرى والصرف هما الشركة المصرية للري والصرف ومقرها أسيوط وشركة الكراكات المصرية ومقرها القاهرة .

وقد نجح المجلس الجديد فى سداد مديونيات قديمة على الشركة في حدود ٨٧ مليون جنيه، كما تم الحصول علي أعمال جديدة  بقيمه ٦٠٠ مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب أفريقيا
  • ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين.. “الدوسري” يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب إفريقيا
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • النيابة بمحافظة صنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي