فيينا ـ د ب أ: حذرت السلطات الصحية النمساوية من ارتفاع عدد حالات الطوارئ الطبية بعد استخدام نسخة مغشوشة من عقار السكري «أوزيمبيك». ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى الوفاة إذا لم يكن هناك علاج طبي فوري، حسبما قال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية في فيينا. وتم استخدام «أوزيمبيك» بشكل متزايد كدواء لفقدان الوزن ، على الرغم من أنه تمت الموافقة عليه فقط لعلاج مرض السكري.

ووفقا للمكتب الاتحادي النمساوي للسلامة في الرعاية الصحية ، يستغل المجرمون زيادة الطلب ونقص العرض في الوقت الراهن لكسب المال من المنتجات المقلدة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر

رفع بنك «HSBC» حدود المعاملات الدولية على بطاقات الائتمان المصدرة بالجنيه داخل وخارج مصر بما يتلاءم مع التوجيه الجديد للقطاع المصرفي.

ووفقاً للموقع الرسمي لبنك إتش إس بي سي زاد حد الشراء الدولي من داخل مصر على جميع بطاقات الائتمان لـ1000 دولار شهرياً من 250 دولارا، في حين أبقى البنك على حدود السحب النقدي خارج مصر على جميع بطاقات الائتمان عند 250 دولارا شهريا.

وزادت حدود المشتريات الدولية على كريدت كارد بنك - HSBC - لتصل إلى 200 ألف جنيه على بطاقة HSBC Premier" Mastercard" من 50 ألف في السابق، وعلى بطاقة " HSBC Advance Mastercard " و بطاقة HSBC Visa Platinum"" لـ175 ألف جنيه بدلاً من 25 ألف، وعلى بطاقتي "HSBC Visa Gold /Cashback" لـ 125 ألف جنيه من 25 ألف.

شهد الأسبوع الجاري تحرك عدة بنوك نحو مضاعفة حدود المعاملات الدولية التي تتم عبر بطاقات الائتمان في الخارج والداخل، وقاد التغيير أكبر بنك خاص في السوق المصرفية "البنك التجاري الدولي" والذي قرر تقليص عمولة تدبير النقد الأجنبي داخل بطاقات الائتمان بنسبة 50% لتصل إلى 5% من إجمالي المبلغ المدبر بدلاً من 10% عمولة إلى جانب زيادة حدود البطاقات في الخارج.

كما اتجه أكبر بنكين حكوميين بالقطاع المصرفي، الأهلي ومصر، نحو زيادة حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان من سحب نقدي وشراء في الخارج بالإضافة إلى تخفيض عمولة تدبير النقد الأجنبي بنسبة 50%، فيما رفع بنك القاهرة أمس الأربعاء حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر مع الإبقاء على حدود السحب النقدي الدولي كما هو دون تغيير.

اقرأ أيضاًالتموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل

«بنك القاهرة» يرفع حدود الشراء الدولي على بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر

البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • تعرف إلى المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم
  • أين تقع المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم؟
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • النمسا تؤكد التزامها بتعزيز مبادرات ثقافية تعالج قضايا عالمية مهمة
  • 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لعلاج السمنة و مرضى السكري؟
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي