صراحة نيوز – وجه المركز الوطني لحقوق الإنسان، مذكرة قانونيّة لهيئات دولية، تسلّط الضوء على انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيليّ الممنهجة والمُستمرة للقانون الدوليّ في قطاع غزة، التزاماً بدور المركز في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وقال المركز في بيان اليوم الثلاثاء، إنه أرسل المذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوّض السامي لحقوق الإنسان، وأعضاء مجلس حقوق الإنسان، والمدعي العام للمحكمة الجنائيّة الدوليّة، رئيس منظمة الصليب والهلال الأحمر الدولي، واتحاد الصحفيين الدوليّين، واتحاد البرلمانيين الدوليين، بالإضافة إلى المدير العام لمنظمة الصحة الدوليّة، والمقرّر الخاص لشؤون الشرق الأوسط المعني بالسلام، ونائب الأمين للأمم المتحدة لشؤون الإغاثة، والعديد من السفراء المعتمدين في المملكة، ولممثلي منظمات الأمم المتحدة في الأردن.


وتضمّنت المذكرة توثيقاً وتأصيلاً قانونيّاً لجرائم سلطات الاحتلال المرتكبة بحقّ الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة التي ترقى إلى مرتبة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانيّة، من قتلٍ للمدنيين وإبادة جماعية وتهجير وهدم للمنازل والممتلكات، وعقوبات جماعية وغيرها من انتهاكاتٍ جسيمة للقانون الدوليّ الإنسانيّ والقانون الدوليّ لحقوق الإنسان.
ودعا المركز هذه الجهات الدوليّة إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونيّة لضمان مساءلة الاحتلال عن جرائمه، والنهوض بمسؤولياتها المهنيّة والأخلاقيّة في الوقف الفوريّ للعدوان على قطاع غزة، وفتح ممرات إنسانيّة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية وضمان استمرارها، وتوفير الكهرباء والمياه والوقود.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الإمارات..مجلس الوزراء يعتمد إنشاء المركز الزراعي الوطني

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي اليوم الأحد، قراراً بإنشاء المركز الزراعي الوطني في الدولة، ليكون محركاً رئيسياً للقطاع الزراعي في الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقده مجلس الوزراء اليوم الأحد في مزارع المرموم برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أكد أن المركز  سيعمل على دعم القطاع الزراعي فنياً وتقنياً،و وبناء شراكات، وتأسيس مبادرات ومؤسسات، ودعم المنتجات".

واعتمد المجلس، إطلاق برنامج "إزرع الإمارات" البرنامج الوطني لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في الدولة. 

#محمد_بن_راشد: الإخوة والأخوات .. نطلق اليوم برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة #الإمارات .. وذلك ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمزارع المرموم … البرنامج الوطني " #إزرع_الإمارات" هدفه مواصلة إرث زايد رحمه الله ووصيته في تشجير وتخضير وتعمير أرض الإمارات… pic.twitter.com/ken6uNiLRl

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 6, 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيى ذكرى مرور عام على الأحداث في غزة وسط عجز دولي
  • إسرائيلي تقصف مصنع سيارات إيرانية في حمص
  • الإمارات..مجلس الوزراء يعتمد إنشاء المركز الزراعي الوطني
  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • بين جدران المركز الوطني للتوحد
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا