شدد مجلس الوزراء، الثلاثاء، على الوزارات والجهات المختصة بالتنسيق مع السلطات المحلية بمحافظة المهرة، اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لحصر ومعالجة الاضرار الناجمة عن إعصار "تيج"، والتركيز على اولويات المواطنين الملحة، وتحسين الجوانب الخدمية خاصة الطرقات والكهرباء والمياه.

 

جاء ذلك خلال إجتماع لمجلس الوزراء، برئاسة رئيس المجلس معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الأوضاع الميدانية بالمحافظات الشرقية المتأثرة بإعصار "تيج" ومناقشة كهرباء عدن، بالإضافة لمستجدات الأوضاع العامة في البلاد.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء على تفعيل التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الانساني لتوفير المواد الاغاثية والمساعدات اللازمة لفتح الطرقات وتصريف مياه الامطار.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء تحدث عن تطورات الحالة المدارية الطارئة لإعصار تيج الذي دخل محافظتي سقطرى والمهرة وفي طريقه الى محافظة حضرموت، والمتابعة المستمرة بإشراف مباشر من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لمواجهة التداعيات الناجمة عن الاعصار.

 

وجدد رئيس الوزراء، التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسؤولياتها في إغاثة المنكوبين جراء إعصار تيج وتحسين استجاباتها للكوارث الطبيعية، مشيرا إلى أن الجاهزية العالية والاستفادة من التجارب السابقة في التعاطي مع الحالات المدارية ساهم في تقليل الاضرار بشكل ملحوظ.

 

وشدد مجلس الوزراء، على دعوة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لدعم دولي مسؤول لليمن للحد من تداعيات الكوارث الطبيعية التي تؤدي الى فقدان مئات الأرواح والأراضي الزراعية سنويا، باعتبار اليمن في صدارة الدول المتأثرة بالتغيرات المناخية، رغم عدم مساهمتها بأي انبعاثات على هذا الصعيد.

 

وأشاد معين عبدالملك، بدور الأجهزة المعنية على المستوى المركزي والمحلي، وفرق الطوارئ في اتخاذ الاجراءات الاحترازية المنسقة مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، للعمل على الحد من اي اثار محتملة للإعصار المداري في المحافظات الشرقية.

 

واطلع مجلس الوزراء على تقارير من الوزراء المعنيين، حول الإشكالات القائمة في تزويد محطات الوقود بالكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، والجهود المبذولة لتجاوزها، والمتطلبات العاجلة وفق مسار سريع لوضع الحلول لتحقيق الاستقرار النسبي في خدمة الكهرباء.

 

وأوضح وزير النفط والمعادن أن هناك كميات كافية من وقود الكهرباء ستصل خلال الأيام القادمة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: المهرة الغيضة حصوين معين عبدالملك اعصار تيج مجلس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية

بغداد – نصير النقيب – الجزيرة

انطلقت في فندق الرشيد ببغداد صباح الأحد فعاليات الحفل المركزي الذي أقامته نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الاحتفال الوطني للصحافة العراقية الـ 155 تحت شعار ( الصحفيون العراقيون ألق الحرية وإلهام للبناء ) ، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من الوزراء والقادة و المسؤولين والسفراء والوفود العربية والأجنبية.

ورحب رئيس الوزراء العراقي خلال كلمة ألقاها، بالحضور الصحفي العراقي والعربي، وبارك ذكرى تأسيس الصحافة العراقية، وأشاد بدورها وحضورها الفاعل عبر مراحل تاريخية مهمة، من خلال أرشفة الحوادث والوقائع، فضلا عن دورها في بث حالة الوعي الوطني لدى العراقيين في الأوقات العصيبة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

وأعلن عن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية ، مؤكدا حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم للصحفيين .
وقال إنه وجه قبل أسبوعين بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني عمودي لنقابة الصحفيين، ضمن أرض مشروع جوهرة بغداد السكني، في منطقة الزنبرانية في ناحية الرشيد جنوب العاصمة”، ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة.

من جانبه دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي رئيس مجلس النواب بالنيابية محسن المندلاوي إلى تعديل قانون تقاعد الصحفيين وتعديل بنوده وقال نحن في نقابة الصحفيين اعددنا قانونا كاملا ملبيا لجميع متطلبات الصحفيين وهو بحاجة إلى دعم مجلس النواب للمضي بتشريعه وإقراره.

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر: حقائق وتوضيحات
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها