وثق ناشطون ومنصات فلسطينية مشاهد عدة لانتشال شهداء وجرحى وعالقين من تحت ركام المباني المدمرة جراء قصف الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر لليوم الـ18 على التوالي.

وفي حين وثقت منصات محاولة إخراج طفلة من تحت الأنقاض إثر قصف إسرائيلي على محيط مجمع تجاري في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أظهرت مقاطع أخرى لحظة انتشال شهيدة بعد استهداف منزل عائلة بتل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة.

 

#فيديو | "محاولة إخراج طفلة من تحت الركام إثر قصف خلف مول أبو دلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة." pic.twitter.com/94eMq1VLwg

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 24, 2023

كما وثقت مقاطع مصورة مشاهد لحظة إنقاذ شاب من تحت الأنقاض إثر قصف للنصيرات وسط القطاع، وأخرى تظهر إنقاذ أطباء جنينا من رحم أمه بعد وفاتها بمجمع ناصر الطبي.

وعلق ناشر الفيديو (صحفي فلسطيني) أن والدة الجنين استشهدت خلال قصف إسرائيلي على منازل الأهالي غرب خان يونس.

 

View this post on Instagram

A post shared by عطية درويش (@atiadarwish)

View this post on Instagram

A post shared by محمد اسماعيل الحداد (@mohammed.alhaddad1)

ووثقت مشاهد مصورة اللحظات الأولى لعمليات انتشال مصابين من تحت الأنقاض جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، الذي قالت عنه وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب فيه مجزرة أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

View this post on Instagram

A post shared by صالح الجعفراوي (@saleh_aljafarawi)

نكبة مستمرة

من جهة أخرى، حصلت الجزيرة على  مشاهد جوية خاصة لأول المخيمات التي أقامتها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، لإيواء عشرات العائلات الفلسطينية التي فقدت منازلها جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، في مشهد يستدعي ذاكرة النكبة الفلسطينية عام 1948.


ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه مكتب الإعلام الحكومي في غزة وصول عدد النازحين إلى نحو 1.4 مليون مواطن بنسبة تصل إلى 70% من سكان قطاع غزة، موضحا أن الحرب الإسرائيلية المتواصلة على مناطق القطاع أسفرت عن تدمير أكثر من 181 ألف وحدة سكنية، منها أكثر من 20 ألف وحدة غير صالحة للسكن بسبب هدمها بشكل كامل.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ18، ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع خلال الساعات الماضية 47 مجزرة خلفت 704 شهداء، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أسبوعين إلى نحو 5800 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 15 ألف مصاب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة من تحت

إقرأ أيضاً:

8 شهداء في غارات اسرائيلية استهدفت مخيمات النصيرات والمغازي وجباليا

استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارات شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية واستهدفت على وجه الخصوص، مخيمات النصيرات والمغازي وجباليا، الى جانب مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة مطر غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهد مواطنان جراء غارة مماثلة للاحتلال استهدفت منازل بمخيم المغازي وسط القطاع.

وتحدثت مصادر محلية عن قصفت طائرات الاحتلال منزلا في بلوك 4 بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، بينما استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف خيمة نازحين في منطقة الشوافين في عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المنازل وتفجيرها ونسف المربعات السكنية في محافظة رفح، حيث تم نسف عدة منازل غربي المدينة.

وكان استشهد 39 مواطنا، ظهر أمس الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرستين تؤويان نازحين شرق مدينة غزة، ومنازل وسط وجنوب قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 39699 شهيدا، و91722 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 9 فلسطينيين في غارات للاحتلال على قطاع غزة
  • 8 شهداء إثر غارات إسرائيلية متفرقة في قطاع غزة
  • 8 شهداء في غارات اسرائيلية استهدفت مخيمات النصيرات والمغازي وجباليا
  • عشرات القتلى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف على القطاع
  • شاهد.. كمين محكم للقسام ضد آليات الاحتلال في رفح
  • القسام يعرض مشاهد لكمين “الفراحين 2” شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة
  • 3 إصابات بينها حالة خطرة في استهداف إسرائيلي لسيارة بين بلدتي يارين والجبين جنوبي لبنان
  • ‏قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تشن عدة غارات على بلدة القرارة جنوبي قطاع غزة