ذكرت شركة النقل من أجل لندن أن سائق مترو الأنفاق، الذي هتف "فلسطين حرة حرة" في مترو أنفاق لندن، السبت الماضي، أوقف عن العمل في انتظار مزيد من التحقيق في الحادث.


ووقع الحادث، عندما شارك حوالي 100 ألف متظاهر في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، ويظهر مقطع فيديو نشره أحد الصحفيين على الإنترنت سائق مترو أنفاق يهتف عبر مكبر صوت للقطار.

الخارجية الفلسطينية تحذر من التجاهل الدولي لقتل إسرائيل المدنيين فى غزة بيراميدز يتضامن مع فلسطين ويدعم غزة في بيان رسمي


وقال سائق القطار الذي كان يسافر على الخط المركزي إن الركاب كانوا يردون على هتاف "حرة حرة"بـ “فلسطين”، ما أدى إلى ضغوط لإقالة السائق.


وقال غلين بارتون، الرئيس التنفيذي للعمليات في النقل في لندن: “أجرينا تحقيقا عاجلا وشاملا في تسجيل فيديو يظهر سائق مترو يسيء استخدام نظام مكبر الصوت ويردد في قطار سنترال لاين يوم السبت”، وتم التعرف على السائق وإيقافه عن العمل، لكن التحقيق متواصل في الحادث وفقا للقواعد والإجراءات.


وانتقد وزير شؤون لندن بول سكالي الهتاف وحذر من أن عمال المترو يجب أن “يركزون على عملهم اليومي” وألا يثيروا توترات في العاصمة.


وقالت السفارة الإسرائيلية: "من المزعج للغاية رؤية مثل هذا التعصب في مترو أنفاق لندن ويجب أن تكون وسائل النقل العام آمنة وشاملة للجميع. 

فلسطين حرة

ويظهر مقطع فيديو نشر على الإنترنت سائق خط المترو المركزي وهو يصرخ “فلسطين حرة حرة” أمام مئات الأشخاص في قطار مزدحم.


وزعم ركاب آخرون في القطار أن السائق أخبر الركاب أنه يرغب في الانضمام إلى الاحتجاج، لكنه لم يتمكن من الخروج، ثم حثهم على الهتاف" من النهر إلى البحر، فلسطين ستعود حرة".


وأصدرت شرطة العاصمة هذا الأسبوع إرشادات محدثة حول الهتاف بسبب قوة المشاعر التي تثيرها، قائلة إن الضباط لن يتعاملوا معها على أنها غير قانونية ما لم يتم استخدامها على وجه التحديد لترهيب أفراد المجتمع اليهودي.

ذكر رئيس الوزراء ريشي سوناك هذه القضية في مجلس العموم اليوم، وقال للنواب: "الحكومة واضحة في أنه يجب أن يكون لكل شخص الحق في السفر بأمان ودون تخويف، وآمل أيضًا أن يتخذ عمدة لندن، والمسؤولون الآخرون عن النقل، خطوات للتأكد من أن هذا هو الحال.

عندما استقل مئات المتظاهرين قطار أنفاق الخط المركزي في شارع بوند في رحلة قصيرة إلى ماربل آرتش بعد منتصف النهار مباشرة، ادعى أولئك الذين كانوا على متن القطار سابقًا أن السائق أعلن: "آسف لا أستطيع الانضمام إلى احتجاجكم اليوم، لم أتمكن من الحصول على يوم عطلة، ولكن لديك دعمي الكامل. انضموا إلي في ترديد "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

مترو أنفاق لندن متاح للجميع

وكان من بين الركاب ويندي هنري، التي قالت سابقًا: "لم أصدق ما كنت أسمعه". أراد السائق إثارة المشاعر المعادية لإسرائيل، وتحول الجو إلى قبيح للغاية، وبسرعة كبيرة.

 وتضيف: "كان الضجيج في عربات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين يصم الآذان وعدوانيًا. كان ينبغي على السائق أن يهتم بسلامة جميع الركاب، لكنه بدأ في تشجيع إطلاق الشعارات الترهيبية والعدائية."

وكتب وزير الأمن توم توجندهات على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر: "مترو أنفاق لندن متاح للجميع". سيجد الكثيرون هذا أمرًا مخيفًا.

وقال مساعد رئيس شرطة النقل البريطانية، كونستابل شون أوكالاغان، يوم السبت، إن القوة تحقق في الحادث وكانت "على علم بالفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تشير إلى أن سائق قطار في لندن يقود الهتافات في وقت سابق".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سائق مترو الأنفاق مترو أنفاق لندن أنفاق لندن فلسطين مترو أنفاق لندن فلسطین حرة

إقرأ أيضاً:

بسبب تهور السائق.. إصابة 11 شخصًا أعلى الطريق الصحراوي في حادث مروري

شهد الطريق الصحراوي الشرقي أمام مدخل مركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، حادث انقلاب سيارة ربع نقل بسبب السرعة الزائدة أسفر عن إصابة 11 شخصًا وتم نقلهم جميعًا للمستشفى.

باستثناء 8 حالات.. خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات أمام مول شهير.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصام بأكتوبر مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم دراجة نارية بالفيوم مستشفيات جامعة الزقازيق تعلن تفاصيل ضحايا حادث القطارين محافظ الشرقية: ضحايا حادث قطاري الزقازيق الثلاثة من أسرة واحدة نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي بعد حادث قطاري الشرقية.. كتلة الحوار تطالب بسرعة محاسبة المتسببين وتطوير خط الزقازيق الإسماعيلية بعد حادث قطار الزقازيق.. تحديات على طاولة السكة الحديد

تلقى مدير أمن المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بانقلاب سيارة ربع نقل بمركز ملوي على الطريق الصحراوي، ووقوع عدد كبير من المصابين، على انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين انقلاب سيارة ربع نقل بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي في الوصلة بين قرية دير البرشا وملوي، نتيجة انفجار الإطار الأمامي الأيمن، الأمر الذي أسفر عن إصابة 11 شخصًا، وجميعهم مقيمون بقرية قلندول.

 

وأضافت التحريات بأن الإصابات تنوعت ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، كما تبين أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائق وقيادته بسرعة زائدة عن المقررة، الأمر الذي أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده.


تم تحرير محضر عن الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات في الواقعة، لاتخاذ كافة الغجراءات القانونية اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل استعداد المغرب لاقتناء أكثر من 150 قطارا جديدا
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 11 شخصًا أعلى الطريق الصحراوي في حادث مروري
  • الاحتلال: لم نجد سوى 9 أنفاق مغلقة تؤدي لمصر
  • شاهد عيان يروي لحظات وجوده داخل قطار الشرقية أثناء وقوع الحادث
  • مجزرة جديدة داخل مدرسة تؤوي لاجئين في حي الزيتون / شاهد
  • مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي
  • احتلال غزة يلقى معارضة من الجيش والأجهزة الأمنية بإسرائيل (شاهد)
  • حفل أنغام في جدة.. مشهد مؤثر من الفنانة بعد هتاف الجمهور باسمها
  • فاجعة بمحافظة جناق قلعة