موزاييك أف.أم:
2024-07-19@16:35:49 GMT

ماكرون يقترح تحالفا دوليا ضد حماس 

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي  الكيان الصهيوني "تحالفا" دوليا ضد  حركة المقاومة الفلسطينية حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

واقترح ماكرون تمكين التحالف الدولي المنتشر حاليا في العراق وسوريا والذي انشئ العام 2014 برعاية الولايات المتحدة وتشارك فيه فرنسا لمكافحة تنظيم داعش، "من محاربة حماس أيضًا".



وقال ماكرون "اقترح على شركائنا الدوليين، أن نتمكن من بناء تحالف إقليمي ودولي لمكافحة الجماعات الارهابية التي تهددنا جميعا".

وحذر من "تصعيد إقليمي سيخرج منه الجميع خاسرين" ودعا رسميا "النظام الإيراني" وحلفاءه الإقليميين، "حزب الله" اللبناني و"الحوثيين في اليمن"، إلى "عدم المجازفة بتهور بفتح جبهات جديدة"، في حين أن الوضع متوتر جدا عند الحدود مع لبنان.

من جانب آخر، دعا ماكرون إلى "إحياء العملية السياسية مع الفلسطينيين على نحو حاسم" وهو ما سيبحثه بعد الظهر في رام الله بالضفة الغربية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والأربعاء مع عدة قادة من المنطقة.

وأعلن قصر الاليزيه أن ماكرون سيتوجه إلى الأردن بعد اختتام زيارته للكيان الصهيوني. وأشارت الرئاسة الفرنسية إلى أن ماكرون سيلتقي في عمّان على الأرجح الملك عبدالله الثاني و"ربما قادة آخرين" من المنطقة، على أن يعود إلى فرنسا الأربعاء.

(أ ف ب)

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

ماكرون يقبل استقالة الحكومة الفرنسية ويدعوها لتصريف الأعمال

قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الثلاثاء، استقالة حكومة رئيس الوزراء غابرييل أتال، لكنه طلب منها البقاء كحكومة تصريف أعمال.

اعلان

أشار المكتب الرئاسي في بيان إلى أن أتال وأعضاء الحكومة الآخرين ”سيتولون تسيير الشؤون الجارية حتى تعيين حكومة جديدة".

علماً أنه لا يوجد جدول زمني محدد لموعد تعيين رئيس حكومة جديد.

وكانت الحكومة قد قدمت استقالتها رسمياً مساء الثلاثاء للرئيس الفرنسي.

وتعيش فرنسا شللاً حكومياً منذ أن أسفرت الانتخابات التشريعية في وقت سابق من هذا الشهر عن انقسام بين ثلاثة تجمعات سياسية رئيسية هي: ائتلاف الجبهة الشعبية اليساري الجديد، وحلفاء ماكرون الوسطيين، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان.

وقد فازت الجبهة الشعبية الجديدة بأكبر عدد من المقاعد، ولكنها لم تحصل على الأغلبية المطلقة اللازمة للحكم بمفردها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل سيتفق الائتلاف اليساري في فرنسا على اسم رئيس الوزراء المقبل أم يترك الكرة في ملعب ماكرون؟ فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟ استقالة فرنسا الانتخابات الرئاسية في فرنسا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ284: مقتل 40 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على النازحين في النصيرات ومواصي خان يونس يعرض الآن Next لماذا تقلق أوروبا من اختيار ترامب لـ "جي دي فانس" نائباً؟ يعرض الآن Next تبرعات معفاة من الضرائب.. أميركا وإسرائيل تغدقان على اليمين المتطرف الذي يمنع دخول مساعدات إلى غزة يعرض الآن Next مقتل 57 أفغانيا وإصابة المئات جلّهم من الفيضانات والأمطار الغزيرة بولاية ننجرهار يعرض الآن Next مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى برلين تشتعل بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي يورو 2024 بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا دونالد ترامب أفغانستان البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي جو بايدن المساعدات الإنسانية ـ إغاثة عاشوراء تحالف منظمة الصحة العالمية لتوانيا مراسم Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جنرال صهيوني: جيش يكذب لا يمكنه الانتصار
  • فرنسا.. هل تتجاوز الجبهة الشعبية الجديدة خلافاتها وتفي بوعودها؟
  • “حماس”: قرار الكنيست الصهيوني عدم السماح بإقامة دولة فلسطينية قرار باطل
  • أربع عواقب لنتيجة الانتخابات الفرنسية الصادمة
  • 38% من يهود فرنسا يفكرون في الهجرة بعد صعود اليسار في الانتخابات
  • مخيال المارشال
  • ماكرون يقبل استقالة الحكومة الفرنسية ويدعوها لتصريف الأعمال
  • فرنسا.. ماكرون يوافق على استقالة الحكومة
  • ماكرون يقبل استقالة الحكومة الفرنسية
  • نتنياهو يتعهد "بزيادة الضغط" على حماس