استشهد 44 مواطنا على الأقل بينهم أطفال، مساء اليوم، وأصيب العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات نفذتها طائرات الاحتلال، مستهدفة عدد من منازل المواطنين في مدينة خانيونس، ورفح جنوب قطاع غزة ومنطقة المغراقة، ومخيم النصيرات، ودير البلح وسط القطاع، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلا عن مصادر طبية، اليوم بارتقاء 18 شهيدا بينهم أطفال، وإصابة آخرين بجروح مختلفة وخطيرة، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منزلا يعود لعائلة اسليم.

كما استشهد 3 مواطنين إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي سيارة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الطبية الفلسطينية أنه تم انتشال جثامين 12 مواطنا من تحت ركام منزل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد قصفه من الطائرات الحربية الإسرائيلية.

الى ذلك، استشهد 5 مواطنين وأصيب العشرات في قصف استهدف منزل عائلة غرب رفح جنوب قطاع غزة، وفي دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد 6 مواطنين إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل لاخر.

ومازالت عمليات الإنقاذ جارية، حتى الان لانتشال عدد من الضحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الى أكثر من 5795 شهيدا، وإصابة اكثر من 18 ألف آخرين بجروح متفاوتة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت انقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، باندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال الإسرائيلي قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، بلدة عنبتا شرق طولكرم بعدد من آليات الاحتلال، وتحديدًا الشارع الرئيسي والجبل الجنوبي، ومحيط المنتزه والبلدية والمقبرة الشمالية وشارع المدارس وطريق السهل، وحارة الشامية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، أدى إلى مقتل 18 شخصًا.

وطالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. 

مقالات مشابهة

  • سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في انفجار جسم من مخلفات العدو جنوب القطاع
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة