الأسبوع:
2024-07-01@23:10:08 GMT

زيادة أسعار السكر عالميا بدعم من نقص المعروض

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

زيادة أسعار السكر عالميا بدعم من نقص المعروض

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام في الولايات المتحدة إلى ما يزيد عن 27.5 سنت للرطل الواحد (453 جراما) في شهر أكتوبر الجاري، وهو أعلى مستوى منذ 12 عامًا، وسط تزايد التهديدات بانخفاض العرض.

جاء ذلك بعدما رفعت أسعار النفط الخام المتقلبة معايير الإيثانول في البرازيل لتحوم بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، مما حفز استخدام قصب السكر لإنتاج وقود حيوي أكثر ربحية بدلا من السكر الخام، وهو ما خفض العرض من أكبر منتج ومصدر في العالم.

وأدت الأمطار الغزيرة في مناطق النمو الرئيسية في البرازيل إلى تأخير الشحنات التي كان من المقرر إجراؤها في أواخر أكتوبر الأول، مما أدى إلى زيادة الأسعار.

كما ساهم العرض الشحيح في الهند من تلك التوقعات، حيث أعاق الطقس الجاف إنتاج قصب السكر من ثاني أكبر منتج ومصدر في العالم.

ونتيجة لذلك، أعلنت الحكومة الهندية أنها ستمدد قيود التصدير الحالية حتى تاريخ غير محدد، مما يهدد أيضًا بتخفيض حصة الهند عن مستوى 6 ملايين طن في العام التسويقي السابق.

سعر طن السكر

وعن سعر طن السكر في بورصة لندن للسلع فبلغ في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل حوالي 746.8 دولار للطن.

ومحليًا، اتجهت الحكومة لمنع تصدير سلعة السكر خارج البلاد مدة 3 شهور أخرى، في وقت تسعى فيه وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية لسد حاجة السوق المحلي من سلعة السكر، ما جعلها تتعاقد بنهاية شهر سبتمبر الماضي على استيراد 200 ألف طن سكر خام، للوصول خلال الفترة المقبلة، وسط التوجيه بتعزيز الرصيد الاستيراتيجي من السلعة بما لا يقل عن 6 أشهر استهلاك، فيما يتم تداول سعر طن السكر المعبأ داخل السوق المحلي أعلى مستوى 30 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًالحق اشتري.. سعر السكر والزيت في المحلات بعد مبادرة خفض الأسعار

التموين: كتابة سعر السكر على العبوات للحد من ارتفاع الأسعار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر التموين سعر السكر السكر الخام أسعار السكر سعر السكر اليوم سعر طن السكر

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب

يشير الأطباء إلى وجود ثلاثة مؤشرات صحية مهمة من السهل على الشخص أن يراقبها ذاتيا، خاصة وأن الأجهزة الحالية تسمح بتحديد بعض المؤشرات المخبرية في المنزل.

إقرأ المزيد كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟



ووفقا للأطباء، هذه المؤشرات الثلاثة هي:

- مستوى ضغط الدم، يجب أن يكون في كل بيت حاليا جهاز لقياس مستوى ضغط الدم، وعلى الشخص قياس مستوى الضغط حتى عند عدم وجود أعراض تتطلب ذلك لأن مستوى ضغط الدم يتغير أحيانا دون أعراض.

ويقول غيرمان غاندلمان أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية: "إذا ظهر أن مستوى ضغط الدم أعلى من 130 / 80 ملم زئبق، فإنه يشير إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم فعلا. ويدمر ضغط الدم المرتفع الأوعية الدموية ويمكن أن يحدث فيها ثقوبا، ما قد يؤدي إلى احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية وتصلب الشرايين وغير ذلك".

- الكوليسترول، تسمح الأجهزة الحالية بقياس مستوى الكوليسترول في المنزل. المستوى الطبيعي للكوليسترول في الدم يجب ألا يتجاوز 5.1 ملمول لكل لتر.

ويقول الأخصائي: "يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلى تراكم الدهون في الأوعية الدموية، ما يسبب انسدادها بالكامل. والأمر الأكثر خطورة هو تطور خطر احتشاء عضلة القلب عندما يصبح الوعاء مسدودا".

- السكر، يجب ألا يتجاوز مستوى السكر في الدم 6.1 مليمول في اللتر. وتنجم عن ارتفاع مستوى السكر عن هذا المؤشر مشكلات صحية في جميع أنحاء الجسم-من الرأس إلى القدمين.

ويقول الدكتور ميخائيل كونوفالوف أخصائي طب وجراحة العيون: "أولا يدمر ارتفاع مستوى السكر الأوعية الدموية الشعرية ومن ثم الأوعية الرئيسية ويحدث نزف في شبكية العين ويتطور ضمور الشبكية السكري. كل هذا يسببه داء السكري بنوعيه الأول والثاني".

ومن جانبه يضيف غاندلمان، يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى بتر الأطراف بسبب مشكلات الأوعية الدموية والقصور الكلوي.

المصدر: mail.ru

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بتراجع المعروض
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية
  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟