شفق نيوز/ تلقت الشرطة الألمانية، يوم الثلاثاء، تهديدات وردت إلكترونياً تحمل اسم "حماس" بوجود قنابل في مدارس ومقرات وسائل إعلام، لليوم الثاني على التوالي، مما اضطرها إلى إخلاء المواقع المهددة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فقد أعلنت متحدثة باسم الشرطة أنه تم توجيه تهديدات بالعنف لثلاث مدارس في مدينة إرفورت، عاصمة ولاية تورينغن صباح اليوم.

وقالت المتحدثة إن الرسائل تلقتها المدارس الثلاث في إرفورت خلال أوقات مختلفة، مبينة "لذلك نحن في مراحل مختلفة فيما يتعلق بالإجراءات في المدارس الثلاث".

وبحسب بيانات المتحدثة، تم بالفعل إخلاء مدرسة واحدة، والمدرسة الثانية لم تبدأ بها الدراسة بعد، واقتصر الأمر فيها على إجلاء الأطفال من الحضانة المدرسية.

وفي المدرسة الثالثة كان التهديد قد ورد للتو، وبالتالي ما تزال الإجراءات "في بدايتها"، مضيفة أنه لم يتم بعد تفتيش المباني في المدارس الثلاث.

وفي مدينة فايمار بولاية تورينغن تم إخلاء مركز للبث الإذاعي تابع لمحطات "أنتينه تورينغن" و"لاندسفيله تورينغن" و"راديو توب 40" بعد ورود تهديد بوجود قنبلة.

وقالت الشرطة إن مرسل رسالة التهديد الإلكترونية حمل اسم "حماس".

كما أعلنت الشرطة في وقت سابق اليوم إخلاء مدرسة ثانوية تخصصية في مدينة بايرويت بولاية بافاريا بعد تلقي تهديد جديد بوجود قنبلة.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم تلقي بريد إلكتروني آخر يتعلق  بحماس التي تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

وأضاف المتحدث أن الشرطة تأخذ التهديد على محمل الجد، على الرغم من ورود عدة تهديدات بوجود قنابل في مدارس بافارية خلال الأيام الماضية وعدم العثور على أي شيء مريب بها.

وأدت تهديدات ضد عدة مدارس في جميع أنحاء ألمانيا أمس الإثنين إلى قيام الشرطة بعمليات واسعة النطاق.

وكانت المدارس التي شملها التهديد توجد في مدن أوغسبورغ، وريغنسبورغ، وكام، بولاية بافاريا، وفي كارلسروه، ومانهايم، بولاية بادن-فورتمبيرغ، وزولينغن، وفوبرتال، بولاية شمال الراين-ويستفاليا، وكيمنتس بولاية سكسونيا، وإرفورت عاصمة ولاية تورينغن. كما تم إخلاء مبان تابعة للقناة الثانية في التلفزيون الألماني "زد دي إف" في مدينة ماينتس لفترة وجيزة بسبب تهديد بوجود قنبلة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المانيا مدارس حماس فی مدینة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. الشرطة تعتقل مشاركين في مظاهرات مساندة لفلسطين

11/8/2024مقاطع حول هذه القصةآلاف البريطانيين في عشرات المدن يتظاهرون ضد العنصريةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10كامالا هاريس تقلل من أهمية استطلاعات الرأي بشأن الانتخاباتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 16 seconds 02:16بسبب الحرب في السودان.. اتساع رقعة الفقر وتدهور قيمة العملة المحليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31شاهد.. استهداف كتائب القسام لقوة إسرائيلية في حي تل السلطانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 15 seconds 01:15الاحتلال يرتكب مجزرة حي الدرج وسط موجة تحريض متواصلةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 29 seconds 04:29بالأرقام.. أبرز الانتهاكات الإسرائيلية على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 23 seconds 01:23الاحتلال يستهدف مدرسة بصواريخ أثناء أداء النازحين صلاة الفجرplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 36 seconds 05:36من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قبل ساعات من حفل اختتام أولمبياد باريس.. إخلاء برج إيفل بعد رؤية رجل يتسلق المعلم التاريخي
  • ألمانيا: إصابة 15 بينهم ثلاثة في حالة خطيرة جراء انقلاب جرار ومقطورة
  • جرار ومقطورة.. وقوع حادث سير خطير جنوب ألمانيا
  • ألمانيا.. الشرطة تعتقل مشاركين في مظاهرات مساندة لفلسطين
  • قصف "التابعين".. معلومات جديدة عن قنابل استخدمتها إسرائيل
  • إخلاء سبيل المصارع المصري كيشو في فرنسا.. الكاميرا برّأته
  • إخلاء مبنى في صيدا من قاطنيه... ما السبب؟
  • أمر إخلاء إسرائيلي جديد في خان يونس
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغا بوقوع هجوم على سفينة قرب مدينة #المخا اليمنية
  • المحكمة الجنائية الدولية تتلقى عشرات المذكرات بشأن إعتقال نتنياهو