أكد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن دخول الوقود إلى غزة حالياً أهم من دخول المياه، لأن عدم دخول الوقود يعني توقف المستشفيات جميعها، والدولة المصرية تبذل جهودها لإدخال الوقود إلى غزة.

تعريف القضية الفلسطينية عند الرئيس السيسي هي قضية القضايا

وأضاف ضياء رشوان خلال كلمته في مؤتمر صحفي اليوم، أن تهجير الشعب الفلسطيني خارج غزة يعني تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداً أن تعريف القضية الفلسطينية عند الرئيس السيسي، هي قضية القضايا.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى، أن الرئيس السيسي عندما تحدث عن التهجير متحدثاً إلى دولة الإحتلال قال: "إذا أردتم تهجير الفلسطينيين، فلماذا لا يذهبوا إلى جزءاً من فلسطين السابقة "النقب".

وقال ضياء رشوان، إنه ما بعد حكم حماس، هو إفتراضاً ، لا تشغل مصر نفسها به حالياً، وما يشغل مصر الآن هو الوضع الكارثي في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوقود غزة المستشفيات القضية الفلسطينية الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب

علق الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على الأنباء التي ترددت مؤخرًا بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لتولي المنصب.

كرم جبر يُحذر الوزراء الجدد من "بطانة السوء" و"النفاق" عقب حلف اليمين كرم جبر: تصريحات وزير الدفاع رسالة لإسرائيل بقدرة مصر أن تحمي السلام بالقوة وجود دم جديد 

وقال "جبر" في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة، "المناصب بتروح وتيجي، وليس هناك منصب وُجد ليبقى وسأكون أول المهنئين لضياء رشوان فور صدور قرار بتكليفه رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

وأضاف "المنصب يبقى لوقت معين توصل لدرجة معينة تبقى خارج رافع رأسك بالنسبة ليا أنا بشتغل في الصحافة بقالي 35 سنة من 2005 وأنا أكتب مقالا يوميا ومن ساعة قرار تعييني كل خدمتي طوال الـ30 سنة في مناصب، لازم يكون فيه دم جديد ورؤية جديدة".

أول المهنئين 

وتابع " ضياء رشوان زميل عزيز وعندما يصدر قرار التعيينات سأكون أول المهنئين وسأقول له أهم الملفات، هو اتفاق مع السعودية ومع روسيا وحصل على كل الموافقات وسيساعد على فتح مجالات وعلاقات مهمة كبيرة وجاهز على التوقيع وكذلك مع روسيا خاصة مجالات التعاون في التكنولوجيا والاتصالات.

وأردف "عاملين إستراتيجية إعلامية وعرضت على الرئيس السيسي وحصلت على الموافقة، أنا رجل دولة وأديت عملي وليأتي من يأتي ونتصافح، ويجب أن يكون لدينا ثقافة الخروج من المنصب هو نهاية حياة والحياة متكاملة الأدوار وأنا هرجع إلى القلم لأني لم أنقطع عن الكتابة طوال 35 سنة".

مقالات مشابهة

  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • أنباء حول اختيار ضياء رشوان لـ "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ "الوطنية للإعلام" و"الشوربجي لـ "الوطنية للصحافة"
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان
  • رئيس قضايا الدولة يهني الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد