#سواليف

أفادت أسيرة إسرائيلية أفرجت عنها حركة “حماس” مساء الإثنين، بأنها تلقت معاملة جيدة خلال احتجازها أكثر من أسبوعين في قطاع غزة، موضحة أن طبيبًا كان يزورها هي ورفاقها كل يومين أو ثلاثة أيام.

وكان أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد أعلن يوم أمس أن الحركة أطلقت سراح محتجزتين إسرائيليتين لدواعٍ إنسانية، ولأسباب مرضية قاهرة واستجابة لوساطة مصرية.

ووصلت الأسيرتان إلى معبر رفح، فيما نشرت وكالة “رويترز” مقطع فيديو تظهران فيه داخل سيارتي إسعاف، حيث بدا أنهما بصحة جيدة وهما تتلقيان العلاج.

مقالات ذات صلة سقوط صاروخ في مستوطنة “ألفي منشيه” شرق قلقيلية / شاهد 2023/10/24


“عاملونا بطريقة لطيفة”

وفي حديث لوسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء، قالت يوخياد ليفشيتس من مستشفى في تل أبيب: “كانوا يهتمون بنظافة المكان حولنا، وهم من كانوا يقومون بتنظيف الحمامات لا نحن”.

وأضافت ليفشيتس: “عندما وصلنا إلى مكان الاحتجاز أخبرونا بأنهم يتبعون تعاليم القرآن، ولن يؤذوننا”. وتابعت: “أكلنا من نفس الطعام الذي يأكلون منه، وعاملونا بطريقة لطيفة واستجابوا لجميع احتياجاتنا. وكانوا ودودين جدًا معنا”.

وقال مراسل “العربي” أحمد دراوشة، إن تصريحات الأسيرة الإسرائيلية تركت غضبًا واسعًا في الأوساط العسكرية، وصدمت وسائل الإعلام في تل أبيب، حيث اعتبر بعضهم أنها “ضربة إعلامية” لصالح المقاومة الفلسطينية.

وكانت حركة “حماس” قد أعلنت يوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي رفض استلام المحتجزتين الإسرائيليتين، اللتان أطلق سراحهما أمس وبعد أيام من إطلاق حماس سراح الأسيرتين الأميركيتين جوديث وناتالي رعنان (أم وابنتها) لدواعٍ إنسانية، واستجابة لجهود قطرية أيضًا.
الأسرى لدى حماس

وكانت كتائب القسّام، قد نشرت قبل أيام، مقطعين مصورين يظهران أسيرة إسرائيلية في قطاع غزة، حيث ظهرت في المقطع الأول أسيرة مستيقظة، ومستلقية وتخضع للرعاية الطبية ويُلف ذراعها بالضمادات.

أما في الثاني، فعرّفت عن نفسها وقد ظهرت جالسة في مقعدها على أنها ميا شيم (21 عامًا) من “شوهام”، مشيرة إلى أنها موجودة حاليًا في غزة.

وتحدثت شيم بالمقطع الثاني عن المعاملة الجيدة، التي تتلقاها مكان احتجازها، وأضافت: “أجروا لي عملية جراحية في يدي مدتها 3 ساعات، اعتنوا بي، عالجوني وقدّموا لي الدواء”.

وسبق لمستوطنة إسرائيلية أسرت عقب عملية “طوفان الأقصى” في مستوطنات الاحتلال بغلاف غزة، أن تحدثت عن تفاصيل أسرها قبل الإفراج عنها مع طفلين كانا برفقتها.

وقالت في شهادة لقناة “إن 12″ المحلية كيف عاملها المقاومون الفلسطينيون بـ”احترام” برفقة الطفلين بعد أسرها وجلبها إلى غزة، مكذّبةً بالتالي المزاعم الإسرائيلية التي حاولت الترويج لعكس ذلك.

وأتت تصريحات المستوطنة بعد نشر الفصائل الفلسطينية مقطع فيديو يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يكشف إطلاق سراحها برفقة الطفلين.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم أمس الإثنين، إن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة بلغ 222، وأن عدد الجنود القتلى منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول بلغ 308.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية يصف “حماس” بالإرهابية

أنقرة (زمان التركية) – أثارت تصريحات زعيم المعارضة التركية أوزغور أوزال حنق الأتراك بسبب تصريحات خلال مقابلة تلفزيونية هاجم فيها حركة حماس ووصفها بالمنظمة الإرهابية.

وقال أوزغور أوزال خلال المقابلة: “حماس تسقط قنابل على الأبرياء في منتصف الليل بالبالونات ومناطيد زبلين ولا أعرف ماذا أيضا”.

وأضاف أنه عندما يتلفظ بهذه التصريحات يتم توجيه أصابع الاتهام إليه، لكنه أكد أنه يصر على موقفه حيث صرح: “ما فعلته حماس كان عملا إرهابيا.. حماس ألقت قنابل على يهود نائمين في منتصف الليل”.

جدير بالذكر أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل توترت بشكل كبير بعد أن أعلنت أنقرة في شهر مايو 2024 رسميا قطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل، وشددت على أنه لن يتم التراجع عن القرار إلا بعد ضمان عدم انقطاع إمدادات المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وذكرت وزارة التجارة التركية في بيان حينها أن أنقرة كانت قد قيدت سابقا تصدير 54 سلعة من سلع التصدير إلى إسرائيل ولكن السلطات الإسرائيلية واصلت عدوانها في قطاع غزة.

وأضافت: “مع أخذ ذلك في الاعتبار، تم اتخاذ المرحلة الثانية من الإجراءات على مستوى الدولة حيث تم إيقاف عمليات التصدير والاستيراد مع إسرائيل، وتنطبق الإجراءات على جميع أنواع البضائع”.

وشددت الوزارة التركية على أن الإجراءات ستبقى سارية وسيتم تطبيقها “بشكلٍ صارم وحاسم” حتى تضمن إسرائيل إمدادات كافية وغير منقطعة من المساعدات الإنسانية لغزة.

وأشارت إلى أنها ستقوم بتنسيق الجهود مع وزارة الاقتصاد في السلطة الفلسطينية لضمان أن يكون للقرار الحد الأدنى من التأثير على حياة الفلسطينيين.

Tags: الحرب الإسرائيلية الفلسطينيةالحرب على غزةتركياحماسزعيم المعارضة التركية

مقالات مشابهة

  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • فصائل المقاومة ترد على دعوة “بن غفير” لإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • زعيم المعارضة التركية يصف “حماس” بالإرهابية
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة”
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • حماس تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل