أعلنت السلطات الحكومية في محافظة المهرة، الحصيلة الأولية للمتوفين و الأضرار الناتجة عن الإعصار المداري تيج الذي شهدته المحافظة خلال الساعات الماضية.
وقدم محافظ المحافظة محمد علي ياسر، تقرير أولي للدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، حول مستجدات الحالة المدارية، و الأضرار والخسائر البشرية والمادية التي خلفتها العاصفة في مختلف مديريات المحافظة.


وأفاد التقرير الاولي بتسجيل حالتي وفاة، وإصابة 150 آخرين، و أضرار كبيرة في البنى التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح نحو 10 آلاف شخص في مديريتي الغيضة، وحصوين الاشد تضررا من الاعصار.
و زار الدكتور العليمي، اليوم الثلاثاء، بعض المناطق المتضررة من الاعصار المداري في مدينة الغيضة، وضواحيها.
وتفقد ومعه بن ياسر، ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، أحوال المواطنين النازحين من الاحياء التي طالتها آثار العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة، واستمع منهم إلى احتياجاتهم العاجلة، ووجه السلطات بتلبيتها وتقديم كل أشكال الرعاية اللازمة للمتضررين من الكارثة.
و أطلع العليمي على سير أعمال الاغاثة التي بدأت صباح اليوم بتوزيع 7000 وجبة غذائية في مدينة الغيضة ومديرية حصوين، مع السلال ومستلزمات الايواء الضرورية.
وأشاد العليمي بجهود السلطة المحلية، وفرق الطوارئ التابعة لها في الاستجابة لأثار الحالة المدارية.
وشدد على أهمية إبقاء الجاهزية العالية عند درجتها القصوى حتى في ظل توقعات تراجع العاصفة الاعصارية إلى منخفض جوي خلال الساعات القادمة.
وأثنى العليمي على الاستجابة العاجلة للكارثة من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.
ودعا كافة المنظمات الاقليمية والدولية، والقطاع الخاص الوطني الى المساهمة في مد يد العون لعشرات الالاف من المتضررين جراء العاصفة في محافظة المهرة، وباقي المحافظات الشرقية الواقعة في نطاق الحالة المدارية، والمنخفض الجوي المطير.
وحسب مراكز الارصاد، والانذار المبكر، لا تزال سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، والمناطق الداخلية منهما تحت تأثير العاصفة الإعصارية "تيج"، مع توقعات بتراجع العاصفة إلى منخفض جوي خلال الساعات المقبلة.
وشدد مركز الارصاد والانذار المبكر على جميع المواطنين خصوصا في محافظات المهرة، حضرموت، وشبوة، باستمرار اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على الارواح والممتلكات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط

”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط

مقالات مشابهة

  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • ديناميكيات سوق النفط.. الهدوء بعد العاصفة
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • بحضور أخنوش..اختتام لقاءات مقهى المواطنة ‏المنظمة من طرف حركة المواطنون حول الحصيلة الحكومية
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات