شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية عنيفة على محيط مستشفى الوفاء في قطاع غزة الذي يضم بعض المسنين، كما يستقبل عددا من الجرحى والمصابين خلال الحرب على القطاع.

وتم استهداف محيط المستشفى مرة أخرى على الهواء مباشرة في أثناء نقل كاميرا الجزيرة آثار القصف، حيث دوت في المكان أصوات مدنيين يستغيثون بعد عملية القصف المفاجئة.

كما رصدت كاميرا الجزيرة آثار القصف والشظايا الحديدية المتناثرة في المكان، ونقل مراسل الجزيرة صورة لقطعة شظية من الصاروخ الذي استخدمته إسرائيل في القصف.

ويشار إلى أن هذا القصف تسبب في إصابة العشرات بجروح كما أدى إلى حدوث أضرار بمستشفى الوفاء (وسط مدينة غزة) المتخصص في التأهيل الطبي والجراحة.

كما شن الاحتلال 5 غارات استهدفت منازل في اليرموك، وشارع الجلاء، والصحابة، والشيخ رضوان، والغفري، بمدينة غزة، من دون أن يتم حصر عدد الضحايا حتى الآن.

وتأتي هذه التطورات لتضاف إلى المجازر المتتالية التي ارتكبها الاحتلال خلال الساعة الأخيرة مع دخول عدوانه على قطاع غزة يومه الـ18 تواليا، ليتجاوز عدد الشهداء -منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري- أكثر من 5800 شهيد.

ويشهد قطاع غزة دمارا واسع النطاق، حيث تواصل إسرائيل قصف القطاع المحاصر الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، ومن بين ذلك المناطق الجنوبية التي زعمت إسرائيل أنها "آمنة".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

المناطق_متابعات

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

أخبار قد تهمك استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًا شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:09 صباحًا

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • رفض عشائري لإدارة قطاع غزة.. وعجز إسرائيلي عن إيجاد بديل لحماس