احتجزت السلطات الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، قاربًا كوريًا شماليًا يحمل على متنه أشخاصًا يعتقد أنهم يسعون للانشقاق عن بيونج يانج.

الكويت تطالب الأمم المتحدة بمنع استخدام "التجويع" كسلاح عسكري وسياسي ضد الفلسطينيين

ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قولها إنه تم اعتراض القارب الصغير قبالة مدينة "سوكوتشو" بشرق البلاد بعد رصده بالقرب من خط الحد الشمالي، وهو الفاصل البحري الفعلي بين الكوريتين.

ولم يكشف الجيش الكوري الجنوبي عن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب، إلا أن وسائل إعلامية في سول أفادت بأن أربعة كوريين شماليين كانوا على متن القارب وقد أعربوا عن عزمهم الانشقاق عن بيونج يانج.

وتعد هذه الواقعة هي الثانية المعروفة لكوريين شماليين يعبرون الحدود البحرية سعيًا للانشقاق خلال الأشهر الأخيرة، وذلك بعد أن عبر تسعة أشخاص الحدود البحرية الغربية على متن قارب صيد في مايو الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

كوريا ومصر تشاركان فى ندوة مشروع بلازا كوريا ومصر 2024

استضافت سفارة جمهورية كوريا في مصر، بالشراكة مع وكالة كوريا لترويج التجارة والاستثمار ومكتب بنك التصدير والاستيراد الكوري في القاهرة، "ندوة مشروع كوريا ومصر 2024" في 28 أغسطس في احد فنادق القاهرة.

تم تنظيم هذه الندوة لدعم وتعزيز التعاون بين كوريا ومصر في مجال تطوير المشاريع وشمل المشاركون المصريون ممثلين من وكالات حكومية رئيسية مثل وزارة النقل ووزارة التعاون الدولي والهيئة القومية للأنفاق والسكك الحديدية المصرية وقطاع النقل البحري وهيئة قناة السويس وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الكبرى.

وقدموا مشاريع واعدة وناقشوا فرص التعاون مع الشركات الكورية، ومن كوريا، حضر حوالي 45 شركة من مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة والهندسة والبناء والإلكترونيات والنقل، إما شخصيًا أو عبر الإنترنت لاستكشاف فرص التعاون في المشاريع مع مصر.

وأشار السفير كيم يونجهيون، الذي حضر الحدث، إلى أن مصر تعمل بنشاط على تطوير البنية التحتية في مختلف القطاعات، بما في ذلك بناء العاصمة الإدارية الجديدة، والتنمية الحضرية، والنقل، والبيئة، والطاقة، والملاحة البحرية. وأكد أن مشاريع التنمية هذه لديها القدرة على خلق تآزر كبير من خلال التعاون مع الشركات الكورية، التي تمتلك خبرة وقدرات واسعة. كما سلط السفير كيم الضوء على أن الشركات الكورية تشارك بالفعل بنشاط في قطاع التصنيع في مصر، وتنتج الإلكترونيات والهواتف الذكية، وحققت تعاونًا ناجحًا في مجالات مثل محطة الطاقة النووية، والبنية التحتية للنقل، وبناء مصافي النفط.

وأشار السفير كيم إلى أن المشاريع المختلفة التي تم تقديمها في الندوة حاسمة للتنمية المستدامة في مصر، وتضع الأساس للنمو الاقتصادي الطويل الأجل. وأعرب عن أمله في أن تؤدي هذه الندوة إلى زيادة مساهمات الشركات الكورية في تنمية مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وفي الوقت نفسه، حضر الحدث مجموعة متميزة من المسؤولين الحكوميين، بما في ذلك العميد وائل نعيم مستشار وزير النقل، تامر طه مستشار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي. ومثل السفارة الكورية يانج جيهيون المستشار، والسيد يي هيوندو الملحق التجاري.

كما حضر الندوة المدير العام لمكتب كوترا بالقاهرة شين جيهيون، ومديرة فرع بنك التصدير والاستيراد الكوري بالقاهرة لي هيونجونج.

بعد هذه الندوة، ستستضيف كوترا "اجتماع الأعمال الكوري المصري للمشروعات" من 28 أغسطس إلى 12 سبتمبر، سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا. ومن المقرر أن تشارك الهيئات الحكومية المصرية والشركات البارزة في مناقشة فرص التعاون في المشروعات مع الشركات الكورية.

اقرأ أيضاًبسبب تعافي الاقتصاد.. صندوق النقد يخفف شروط حزمة تمويل لـ مصر بقيمة 8 مليارات دولار

صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.1% العام المالي المقبل

مقالات مشابهة

  • الإيرادات الضريبية في كوريا تنخفض 8.8 تريليون وون خلال 7 أشهر
  • رئيس كوريا الجنوبية يؤكد أهمية التعاون الثلاثي بين سول وطوكيو وواشنطن
  • 9.11 مليون سائح أجنبي يزورون كوريا خلال 7 أشهر
  • كوريا الجنوبية تطالب تلغرام بالتصدي للجرائم الجنسية باستخدام التزييف العميق
  • كوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ مزودة نظام توجيه جديد
  • «القوس والسهم» يطلع على «التجربة الكورية»
  • تفاصيل جديدة في حادث انقلاب قارب سياحي بسبب مناورة خطيرة للحرس الإسباني قرب مليلية
  • كوريا ومصر تشاركان فى ندوة مشروع بلازا كوريا ومصر 2024
  • بيونغ يانغ تختبر قاذفات صواريخ مزودة “نظام توجيه” جديدا
  • تفاصيل تهريب قارب عبر مليلية مسجل في فالنسيا من طرف عصابة تهريب البشر سراً نحو سواحل الناظور