شدد رئيس نقابة الوكلاء البحريين في لبنان مروان اليمن في بيان اليوم على انه "رغم الظروف الأمنية المشتعلة إثر عملية طوفان الأقصى، تستمر الأنشطة المرفئية في لبنان ضمن معدلاتها بالنسبة لحركة السفن وجداولها الموضوعة مسبقا من قبل كبريات شركات الملاحة العالمية بالحاويات وسفن البضائع العامة والصب الجاف".
 
وإذ كشف اليمن عن ان "إنخفاض طفيف سجِّل في حجوزات بضائع الإستيراد الجديدة غير لنفطية، من فئة السلع غير الأساسية، وتعليق بعض عقود التصدير بفعل قلق المستوردين في الخارج"، أكد انه "حاليا، سيصعب التكهن بحجم تراجع الأعمال وتدفق البضائع في الفترة المقبلة".

 
 
وقال اليمن: "كما هو معلوم، التجارة اللبنانية الخارجية تنقل في غالبها بحرا، ولموقع لبنان الجغرافي أهمية في دعم سلاسل التوريد وتأمين الأمن الغذائي، حيث يتصل لبنان لوجستيا بالقريب والبعيد من المرافئ والأسواق، عبر سفن بإبحارات أسبوعية ورحلات زمنية تمتد من بضعة ساعات الى بضعة أسابيع. وفي الغضون، لم يسجل فرض أي جعالات أو زيادات على النوالين البحرية الى حينه من قبل مختلف شركات الملاحة". المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني: إصابة سفير طهران لدى بيروت خلال انفجارات أجهزة الاتصالات

أفادت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية، الثلاثاء، بإصابة مجتبى أماني سفير طهران لدى لبنان بعد هجوم "إسرائيلي سيبراني" استهدف جهاز الاتصالات اللاسلكي "بيجر".

وأشارت الوكالة الإيرانية، إلى أن سفير إيران في بيروت أصيب "في انفجار جهاز بيجر جراء هجوم إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا".

من جهتها، قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن "السفير الإيراني في بيروت أصيب بجروح سطحية وتم نقله إلى المستشفى" من أجل تلقي الرعاية الطبية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصيب العشرات من أعضاء حزب الله اللبناني، بتفجير أجهزة الاتصال اللاسكلي بحوزتهم في لبنان.


وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن أعدادا كبيرة من المصابين يتوافدون إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة لاسلكية، مناشدة المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤول لبناني قوله إنه "من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي"، في حين ذكر إعلام إيراني أن "سفير إيران في لبنان أصيب جراء هجوم  إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا".

مقالات مشابهة

  • بعد بيروت..إصابة 14 عنصراً من حزب الله في دمشق بعد تفجير أجهزة اتصال
  • إصابة سفير طهران لدى بيروت خلال انفجارات أجهزة الاتصالات
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت بإصابات وجروح ونقله الى أحد المستشفيات
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • إعلام إيراني: إصابة سفير طهران لدى بيروت خلال انفجارات أجهزة الاتصالات
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت بجروح جراء انفجار جهاز بيجر في ‎لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • شقير بحث مع الخليل في الشراكة بين القطاع الخاص وجمعية بيروت ماراثون
  • الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر