الوطن:
2024-09-16@21:48:06 GMT

ضياء رشوان يطالب إسرائيل بالرجوع للقانون الدولي

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

ضياء رشوان يطالب إسرائيل بالرجوع للقانون الدولي

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن منظمة الأمم المتحدة التي قامت عام 1945 على أنقاض نظام دولي كانت مأساته الكبرى الحرب العالمية الثانية التي عانى فيها العالم بأكمله، مستنكرا عدم قبول قرارات الأمم المتحدة التي قامت لكي تحافظ على الأمن والسلم، وكيف لا تقبل إسرائيل قرارات الأمم المتحدة؟

وأضاف «رشوان» خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة للاستعلامات بشأن الموقف المصري من التطورات في غزة، المذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنَّه لا بد من الرجوع إلى القانون الدولي والأمم المتحدة بدلا من السلاح والقوة خاصة أن التاريخ لم يذكر منذ بداية حركة الاستعمار الأوروبي مرة واحدة هزمت فيها مقاومة حتى لو استغرقت وقتا وخاضت مفاوضات وضحت بالكثير، فالمستعمر لم ولن ينتصر في أي مجتمع كان ولا بد لإسرائيل أن تدرك ذلك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان القاهرة الإخبارية السلاح القوة

إقرأ أيضاً:

رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟

(CNN)-- أرسل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسالة إلى زعيم جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، بعد يوم من وصول صاروخ حوثي طويل المدى إلى وسط إسرائيل.  

حسب بيان لحركة حماس، بارك السنوار لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، "وصول صواريخ أنصار الله في اليمن إلى عمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض، متوجهًا بالشكر لأنصار الله على عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة التي رأيناها في الميدان".

وقال السنوار: "إن وصول صواريخكم سيفشل خطط الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة، وسيجعلها أكثر تأثيرًا في حسم المعركة". 

وأضاف السنوار: "شعبنا الفلسطيني في غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية وحصار وتجويع، وهو ما يتطلب من الأمة مساندتها"، مؤكدًا أن "المقاومة بخير... ما ينشره العدو من أخبار ومعلومات يأتي في إطار الحرب النفسية".

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس أن "المقاومة تحضر نفسها لمعركة استنزاف، وستكسر إرادة العدو السياسية كما كسرت إرادته العسكرية"، مُعتبرًا أن هجوم السابع من أكتوبر، الذي تسميه الحركة "عملية طوفان الأقصى"، جاء "لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة".

في وقت مبكر من صباح الأحد، أطلق الحوثيون صاروخًا طويل المدى من اليمن على إسرائيل، التي قالت إن "على الأرجح تفتت في الجو"، قبل أن يسقط في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل. 

وزعمت جماعة الحوثيين، المدعومة من إيران، أن الصاروخ كان "فرط صوتي"، أي يفوق سرعة الصوت. 

وفيما تزامنت رسالة السنوار مع الحادثة، ذكرت قناة المسيرة، التابعة للحوثيين، أن عبدالملك الحوثي تلقى "رسالة خاصة" من السنوار، "بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف".

في وقت سابق الاثنين، نفى الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في أول مؤتمر صحفي له، الاثنين، إرسال بلاده صواريخ فرط صوتية للحوثيين، موضحًا: "لديهم التكنولوجيا، لقد تعلموها حتى قبل بدء هذه الحرب. إنهم يصنعونها بأنفسهم".

مقالات مشابهة

  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • ضياء الدين داود: قانون 150 صمد رغم الانتقال من الملكية إلى الجمهورية لجودة منتجه
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية
  • إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف وقوات الأمم المتحدة تحتمي بالملاجئ
  • مصر لا تريد الحرب.. الديهي: تواجدنا في الصومال وفقًا للقانون الدولي
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد