النهار أونلاين:
2024-09-19@23:08:15 GMT

السيسي يساعد غزة بالأكفان

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

السيسي يساعد غزة بالأكفان

شرعت القوافل التي تحمل المساعدات إلى غزة في إسدال الستار عنها وتوزيعها على مستحقيها. ومن بين تلك المساعدات أكفان للصغار والكبار ومواد طبية وهو ما أثار إستياء واسعا واستهجانا على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكثر ما أثار الإستهجان والسخرية هو وجود كمية كبيرة من الأكفان المخصصة للأطفال. و الغريب في قضية الأكفان هو الكم الكبير منها.

إضافة إلى أنّ أغلبها مخصصّة للصّغار فقط.

أكفان للأطفال

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديوهات على نطاق واسع عبروا من خلالها على سخطهم وتذمرهم من تلك الميساعدات. التي حملت كمية كبيرة جدا من الأكفان. في الوقت الذي ينتظر فيه  الشعب الفلسطيني إعانات ومساعدات ترتقي الى متطلباتهم وحاجياتهم. على غرار الوقود والمواد الطبية والجراحية. بالإضافة كذلك إلى الأكل والشراب.

غير أن ما أثار استهجان وغضب العديد من المسؤولين الصحيين في القطاع هو إرسال تبرعات تمثلت في أكفان للأطفال.

ويشدّد مسؤولو القطاع الصحي، على أن القطاع خال تماما بنسبة 100 بالمائة من 120 صنفا من الأدوية الرئيسة. رغم المطالبات العديدة للمتبرعين بتوفيرها.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، انه من بين شاحنات المساعدات التي دخلت اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح كان هناك شاحنات تحمل “أكفان لسكان غزة”.

وعلّق ناشطون على مسألة ارسال الأكفان بأنها لم تكن ضرورية، مضيفين أنه كان يمكن إرسال أدويةومستلزمات طبية بدلا عن الأكفان.

 الجهة التي أرسلت الأكفان

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى هو ركنا مهما فى عملية التنمية بمصر. وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص. بحيث تعمل القطاعات الثلاثة (الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلى) من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين على امتداد محافظات مصر.

ويعد انطلاق التحالف الوطنى بمنزلة التزام أساسى من مصر لكل المواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية المعنية بموضوعات حقوق الإنسان التى تعد مصر جزءا منها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها

قالت الدكتورة جاكلين عازر محافظة البحيرة، إنّ وزارة السياحة والآثار تسعى إلى تطوير المنازل الأثرية الموجودة في شارع دهليز الملك بمدينة رشيد، مشيرة إلى أنّ محافظة الإسكندرية ستشارك بمجموعة من المشروعات من أجل رفع قيمة المناطق الأثرية الموجودة بالمدينة، كما أنّ هناك خطة لتطوير المدينة بالتنسيق مع الوزارات المعنية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بهدف البداية في المشروعات التنموية التي يجرى تقسيم المدينة من خلالها إلى مربعات ثم العمل عليها تدريجيا.
 

في عيدها القومي| محافظة البحيرة تكشف أهمية مدينة رشيد عاجل| تصريح مهم لـ حماس بشأن إتفاق وقف إطلاق النار في غزة

وأضافت عازر، خلال لقائها مع الإعلامي محمد عبده ببرنامج "صباح الخير يا مصر|، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم تفقدها أو افتتاحها خلال العيد القومي بمحافظة البحيرة، موضحة أنّ تطوير القطاع الصحي بمدينة رشيد يضم تطوير وحدة العناية المركزة والمعمل الموجود بمستشفى رشيد، كما أنّ المدينة ستشهد افتتاح عيادة خلال يومي السبت والأحد الجاريين، إذ إنّ محافظة البحيرة تنتظر افتتاحها منذ سنوات طويلة.
وتابعت، أنّ هناك حالة من التوسع في عيادة التأمين الصحي الرئيسية الموجودة في أبو الريش بدمنهور، كما تشهد إطلاق عيادات تأمين صحي في المديريات من شأنها استقبال الموظفين بها، بهدف تخفيف الضغط على العيادة الرئيسية.
 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات إلى غزة
  • «مدبولي»: الرئيس السيسي شدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام المساعدات لأهالي غزة
  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • السيسي يتابع مستجدات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص
  • السيسي يشدد على أولوية التدخل الحاسم لإدخال المساعدات إلى أهالي غزة
  • انتصار السيسي تجري اتصالا بـعزة التي فقدت ابنتيها في حادث قطار الزقازيق
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي