يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة حفر الباطن، بالتعاون مع وحدة مركز "وقاء"، ممثلًا بوحدة الثروة الحيوانية، حملة تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، والتي انطلقت في الأول من أكتوبر الماضي، وتستمر حتى نهاية نوفمبر 2023.

وأسهمت الحملة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية في تحصين أكثر من 481.287 ألف رأس من الأغنام والماعز.

أخبار متعلقة جمعية البيئة الخضراء و«وقاء» يبحثان التعاون في مجال حماية البيئة"وقاء" يبدأ حملة تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية"وقاء مكة" يبدأ تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية..طريقة طلب الخدمة

دعا مكتب الوزارة جميع أصحاب المواشي إلى التعاون لتنفيذ حملات التطعيم - اليوم

حماية المواشي من الأمراض المعدية

تهدف الحملة إلى حماية المواشي من مرض الحمى القلاعية، الذي يعد من الأمراض المعدية التي تصيب الحيوانات المجترة، ويسبب لها أعراضًا تشمل ارتفاع درجة الحرارة، وتقرحات في الفم واللسان، وصعوبة في المشي.

ودعا مكتب الوزارة جميع أصحاب المواشي إلى التعاون مع الفرق الميدانية والمختصين من الأطباء والمساعدين البيطريين لتنفيذ حملات التطعيم، وذلك لضمان حماية مواشيهم من المرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم حفر الباطن وقاء امراض معدي مواشي حماية الحمى القلاعیة

إقرأ أيضاً:

إصابة مدافع إيطاليا بـ «الحمى»

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة دوناروما «السد المنيع» لإيطاليا ألمانيا.. «الرعب» من «ديناميت 1992»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تغيب أليساندرو باستوني، مدافع المنتخب الإيطالي لكرة القدم «الأزوري»، عن المشاركة في المران الجماعي للفريق، الذي أقيم «الجمعة»، استعداداً لمواجهة المنتخب السويسري في برلين «السبت»، في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024». وأوضح الاتحاد الإيطالي، أن سبب ابتعاد باستوني «25 عاماً» عن المشاركة في المران الجماعي هو إصابته بحمى خفيفة.
وتدرب أيضاً فيديريكو ديماركو مع باستوني بعيداً عن الفريق. ويشكل غياب باستوني عن المباراة ضربة موجعة للمنتخب الإيطالي، حامل اللقب، لاسيما أنه يفتقد جهود المدافع الآخر ريكاردو كالافيوري بسبب الإيقاف.
وعلى الأرجح سيدفع لوتشيانو سباليتي، مدرب الأزوري ،والذي يعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق من اليوم، بالمدافع جيانلوا مانشيني «28 عاماً» بدلا من كالافيوري.

مقالات مشابهة

  • شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • إصابة مدافع إيطاليا بـ «الحمى»
  • تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • مكتب جهاز المشي.. هل يقدم حلا سحريا للصحة والنشاط؟
  • لحظة عثور مواطن على ذئب في صحراء حفر الباطن .. فيديو
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024