الوحدة نيوز/ نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالجرائم الصهيونية الوحشية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي ادت إلى استشهاد وجرح أكثر من عشرين ألف شخص.

واستنكرت الوقفة التي شارك فيها وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي، ونائبه الدكتور قاسم الحمران ووكلاء وموظفو الوزارة، الصمت الدولي إزاء حرب الإبادة التي يمارسها الصهاينة بحق أهالي غزة.

وردد المشاركون في الوقفة الهتافات الغاضبة والمتضامنة مع أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمأساة إنسانية غير مسبوقة وخذلان دولي وعربي غير مبرر.

وأدان بيان صادر عن الوقفة ألقاه وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق المدنيين في غزة والتي تسببت في استشهاد خمسة آلاف فلسطيني وإصابة خمسة عشر ألف آخرين، في واحدة من أبشع حروب الإبادة التي شهدتها البشرية.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يرزح يوميا تحت العدوان الهمجي منذ السابع من أكتوبر ويُمارس بحقه أبشع الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية، بمساندة ودعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية.

وأكد البيان أن هذه الجرائم فضحت الدول العميلة والمطبعة مع العدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، إلى جانب فرض الحصار والعقاب الجماعي وقطع الإمدادات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية عن المستشفيات وغيرها من المرافق.

وجدد البيان التأكيد على موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت والذي عبَّر عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في دعم الشعب اليمني ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتأييد حقه المشروع في الدفاع عن نفسه واستعادة أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن مساندة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية للكيان الصهيوني يجعلهم شركاء في كل جرائم الحرب التي يرتكبها هذا الكيان بحق المواطنين في غزة.

وعبر البيان عن الأسف الشديد للموقف المخزي لعدد من الدول العربية والإسلامية وخذلانها للشعب الفلسطيني.. داعيا هذه الدول إلى الاستماع لشعوبها التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

ولفت إلى أن استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم ممنهجة ووحشية ضد الفلسطينيين، دفعه إلى ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعا البيان كافة الشعوب العربية والاسلامية إلى مؤازرة ومناصرة المقاومة الفلسطينية وإدانة كل محاولات التطبيع التي تُقدم عليها بعض الحكومات العربية لدمج هذا الكيان الغاصب في المنطقة.

كما دعا المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية، في حماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الكيان الصهيوني الهمجية التي لن تسقط بالتقادم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الإدارة المحلیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

الثورة نت../

تظاهر الالاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم الإبادة بغزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة