أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن قرابة ثلثي المنشآت الرعاية الصحية في قطاع غزة اضطرت للتوقف عن العمل.

وتابعت المنظمة في بيان أن 46 منشأة رعاية صحية من أصل 72 منشأة في أنحاء غزة قد توقفت عن العمل، مشيرة إلى أن بين المنشآت المتوقفة 12 مستشفى من أصل 35 مستشفى، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الإنجليزية.

ويأتي بيان منظمة الصحة العالمية بعد تحذيرات فلسطينية وإغاثية من منظمات دولية من توقف العمل بالمستشفيات جراء النقص الحاد في الوقود بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع بقطع الماء والكهرباء والوقود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة العالمية غزة المنشآت الرعاية الصحية إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية الصحية: يشهد فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي

عَقَدالدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي مع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالفرع.

واستهل الإجتماع بتقديم التهنئة للسادة الحضور من مديرى الإدارات ،ورؤساء الأقسام ، بمناسبة الإحتفال بالعام الهجري الجديد متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية. 

وناقش الإجتماع، مؤشرات الآداء الخاصة بالمنشآت سواء من حيث نسب تردد المواطنين في المواعيد الصباحية والمسائية، وتوافر الخدمات الطبية المقدمة، وجودة الخدمة، أو انتظام الفرق الطبية والإدراية .

ووجه مدير الفرع مديري الإدارات بتكثيف الزيارات الميدانية على المنشات، لمتابعة سير  العمل على أرض الواقع وعرض التقارير الدورية في هذا الشأن،ومراجعة آليات العمل بمنظومة صرف الأدوية و بما يضمن حوكمة الصرف وفقًا للحالة الصحية للمرضى والاحتياج الفعلي، مؤكداً على أهمية تطبيق معايير الجودة والسلامة في جميع الخدمات التي تقدمها منشآت هيئة الرعاية الصحية، وشدد على ضرورة تقييم آداء الإدارات بشكل دوري للتأكد من التزامها بهذه المعايير.

يأتى الإجتماع الدورى للفرع في إطار حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على متابعة سير العمل في مختلف الإدارات ، وتحسين الآداء. 
واخْتَتَم الاجتماع بتأكيد الحاضرين على ضرورة العمل بجدّ واجتهاد لتحقيق أهداف هيئة الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحرارة وتحذيرات من الخبراء
  • «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود
  • وظائف وزارة الصحة 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • مدير هيئة الرعاية الصحية: يشهد فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي
  • محافظ أسيوط يواصل جولاته على المستشفيات بزيارة مستشفى الصدر
  • «الصحة العالمية» تحذر من انتشار جدري القرود في الكونغو: الخطر لا يزال مرتفعا
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة