سرايا - قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد شهداء قطاع غزة نتيجة لعدوان الاحتلال ارتفع إلى 5791 شهيدا منذ بداية الحرب على القطاع.

وأضافت الوزارة أن من بين الشهداء 2360 طفلا و1292 سيدة و295 منسا، وإصابة 16,297 بجروح مختلفة.

وأكدت أن 70 في المئة من الشهداء هم من الأطفال والنساء والمسنين، مشيرة إلى أن الوزارة تلقت 1550 بلاغا عن مفقودين ما زالوا تحت الأنقاض منهم 870 طفلا.



ولفتت إلى أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات بلغت 644 مجزرة راح ضحيتها 4292 شهيدا، وأن العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض.

وقالت إن الاحتلال ارتكب 47 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهداء وهو العدد الأكبر من المجازر منذ بدء العدوان على القطاع، وأن مجازر الاحتلال بحق العائلات في الساعات الماضية أوقعت 305 أطفال و173 سيدة و78 مسنا.

وأعلنت وزارة الصحة الانهيار التام للمستشفيات في قطاع غزة.
إقرأ أيضاً : الاحتلال ينشر في سماء غزة منشورات تطالب بإعطاء معلومات عن الأسرى مقابل مكافئات مالية إقرأ أيضاً : "الصحة العالمية": نحو ثلثي المرافق الصحية في غزة توقفت عن العملإقرأ أيضاً : طيران الاحتلال أسقط 22 صاروخ على كل كم2 مربع منذ بدء الهجوم العسكري على غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة غزة الاحتلال الاحتلال الاحتلال الاحتلال الصحة الصحة غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية

 استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير الصحة العامة فراس الأبيض.     وبعد اللقاء، لفت الأبيض إن الزيارة كانت لإطلاع دريان على الأوضاع الصحية وخاصة مواضيع تهم الناس وهي الاستشفاء والدواء، وقال: أبلغناه بالخطوات التي تقوم بها وزارة الصحة بموضوع الدواء وبخاصة بعد المناقصة الأخيرة، وإن شاء الله الأدوية التي ستأتي في المناقصة والتي آمل أنها ستكون سداً لحاجة الغالبية العظمى لمرضى الأمراض السرطانية والمستعصية. أيضاً كان لنا جولة أفق على موضوع المستشفيات والاستشفاء وشكاوى المواطنين التي يعانون منها على أبواب المستشفيات، الجميع يعلم أن وزارة الصحة من الشهر الرابع هذا العام رفعنا تعرفات التغطية الصحية للوزارة، تقريباً عادت للـ 80% مثلما كانت قبل الأزمة، كذلك السقوف المالية للمستشفيات رفعت، ما يجعلنا ان شاء الله تستطيع الوزارة التغطية بشكل جيد".     وأضاف: "للأسف بعض المستشفيات لا تلتزم بهذه الأمور لأنه لا يوجد لديها ثقة ان الأموال ستصل على الوقت ، بعض المستشفيات أخذنا إجراءات بحقها، ونحن نأمل أنه قريباً ستبدأ الأموال تُدفَع لحساباتهم، كذلك هذا سيكون له انعكاس جيد على موضوع التغطية الاستشفائية".

وتابع الأبيض: "وضعت سماحته بزيارتي التي صادفت بعيد الأضحى الى اوستراليا، والتقيت الجالية اللبنانية في أوستراليا، وبخاصة في أوقات العيد، وكما يعلم الجميع أن الجالية اللبنانية في أوستراليا هي كبيرة جداً، وهي على تواصل دائم مع لبنان والمجتمع اللبناني، ومن أبرز اهتماماتها مساعدة لبنان، وهناك عدة مشاريع استطعنا ان نصل لها من خلال هذه الزيارة، ولدعم المستشفيات الحكومية في لبنان لا سيما في منطقة الشمال حيث غالبية هذه الجالية".

وأكمل: "لبنان يمر بعدة أزمات ولكن ان شاء الله تدريجيا نستطيع التخلص منها. كما ان سماحته كان يريد الاطمئنان على موضوع الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة في حال لا سمح الله حصل حرب أو توسع العدوان الإسرائيلي في الجنوب، كان جوابنا أنه بالطبع وزارة الصحة قامت بإجراءات عدة استعدادية، ولكن طبعاً وكما يعلم الجميع يهمنا ان يكون هناك وقف لإطلاق النار أولاً رحمةً بأهلنا في غزة، وثانياً رحمةً ورأفةً بالأبرياء من أطفال ونساء الذين يتعرضون لأبشع أنواع العدوان الإسرائيلي"، كاشفا أن الحكومة بهذا الموضوع، لا تريد الحرب، وهذا القرار هو قرار لبنان، ولكن على المجتمع الدولي ان يقوم بجهوده لضبط الجانب المعتدي على الجميع وهو الجانب الإسرائيلي".

 واستقبل مفتي الجمهورية النائب ياسين ياسين الذي قال بعد اللقاء: "زرنا دارنا دار الفتوى لنبارك لسماحته بعودته من الحج، وكذلك لتهنئته بمناسبة السنة الهجرية الجديدة. ودار النقاش مع سماحته حول العديد من الأمور والمواضيع على مستوى الوطن مهمة مثل موضوع رئاسة الجمهورية، والأمور الدائرة في غزة والحرب الهمجية الدائرة هناك، وكذلك الحرب في الجنوب اللبناني، وأيضاً أمور تهم المواطن اللبناني وتهم البلد والناس بشكل عام، مثل الوضع المالي الحاصل، وكيف أننا نقارب الأمر الشائكة للوصول الى حل".

 

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا