موقع 24:
2024-10-05@13:29:04 GMT

الكرملين: لا تقدم للإفراج عن الروس المحتجزين لدى حماس

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

الكرملين: لا تقدم للإفراج عن الروس المحتجزين لدى حماس

أعلن الكرملين الثلاثاء، عدم تحقيق تقدم حتى الآن نحو إطلاق سراح الروس الذين اختطفتهم حركة حماس خلال هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وترتبط روسيا بعلاقات مع الحركة الفلسطينية منذ سنوات ولا تعتبرها "إرهابية" على عكس الولايات المتحدة، إلا أن موسكو لا تعرف على وجه الدقة عدد المواطنين الروس الذين أسرتهم الحركة.


وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، للصحافيين "في الوقت الحالي، لم ننجح في إطلاق سراح الرهائن، لكننا سنواصل هذه الجهود".

تقرير: حماس ستفرج عن 50 رهينة https://t.co/e7wGrWgikI

— 24.ae (@20fourMedia) October 23, 2023 وأضاف "نحن قلقون بشأن مواطنينا. ليست لدينا حالياً معلومات دقيقة حول متى وكيف يمكن إطلاق سراحهم"، ولا "عددهم الدقيق"، رافضاً التكهن بذلك.
أفادت الخارجية الروسية في وقت سابق بمقتل ما لا يقل عن 20 مواطناُ روسياُ إسرائيلياُ مزدوجي الجنسية واحتجاز اثنين رهائن خلال هجوم حماس.
وأفرجت الحركة في الأيام الأخيرة عن أربعة رهائن هم أمربكيتان وإسرائيليتان.
اختطف مقاتلو حماس نحو 220 شخصاً هم إسرائيليون وأجانب أو مزدوجو الجنسية، خلال هجوم خلف أكثر من 1400 قتيل، وفق السلطات الإسرائيلية.

حماس تقرج عن رهينتين لـ"دواع إنسانية" https://t.co/V5B7bhgECB

— 24.ae (@20fourMedia) October 23, 2023 ومنذ ذلك الحين، يقصف الجيش الإسرائيلي على نحو متواصل  قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس. وأعلنت وزارة الصحة التابعة للحركة الثلاثاء ارتفاع حصيلة القتلى الى 5791 شخصاً منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسناً إضافة الى إصابة 16297 بجروح مختلفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين إسرائيليين جراء هجوم بمسيّرة من العراق

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل جنديين وإصابة آخرين، إثر انفجار مسيّرة انطلقت من العراق وانفجرت في قاعدة عسكرية بالجولان، شمالي إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن جنديين قتلا في هجوم بطائرة بدون طيار أُطلقت من العراق باتجاه الجولان الأربعاء الماضي"، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت".وأضاف: "أصيب في الحادث 24 جندياً إضافياً، بينهم اثنان وصفت جراحهم بالخطيرة، وجندي آخر ما بين المتوسطة والطفيفة".
وتعلن فصائل في العراق تابعة لإيران، بين حين وآخر إطلاق طائرات مسيّرة وصواريخ من العراق باتجاه إسرائيل.
وقالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

إذا ردت على هجوم #إيران..ميليشيات #طهران في #العراق تهدد المصالح الأمريكية https://t.co/nl3kUKKYJl

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.
 

 

مقالات مشابهة

  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • مقتل جنديين إسرائيليين جراء هجوم بمسيّرة من العراق
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • بعد إعلانه “شخصا غير مرغوب فيه”.. غوتيريش يدين الضربات الإيرانية على إسرائيل
  • الشرق الاوسط.. على شفا حرب شاملة
  • كيف يمكن لإسرائيل أن ترد على الهجوم الصاروخي الإيراني؟
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى