انطلقت فعاليات الدورات التدريبية على معايير مكافحة انتشار العدوى IPC، اليوم، للأطقم الطبية والتمريض، بنظام «أونلاين»، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، برفع كفاءة وجودة الخدمات الصحية المقدمة من خلال تسجيل المستشفيات والوحدات طبقا لأعلى معايير الجودة المعتمدة دولياً الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية  GAHAR.

مكافحة انتشار العدوى في المستشفيات

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن التدريب على مكافحة انتشار العدوى IPC يأتي وفقا لأداة التقييم الذاتي SAT لليوم الأول، وتقدمه الدكتورة حنان إبراهيم مدبولي، بمشاركة الدكتورة ليلى صلاح مدير إدارة الجودة بمديرية الصحة بمطروح، وأعضاء أطباء إدارة الجودة وفرق الجودة بمستشفيات المحافظة، وذلك لرفع مهارات مقدمي الخدمات الصحية بجميع منافذ تقديم الخدمة والتي تأتي وفق توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بجميع أعضاء الفريق الطبي.

نقل الخبرات للأطباء والتمريض بأحدث الطرق العلمية

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، أنه هناك استفادة من خلال هذه الدورات التدريبية بالعمل على نقل الخبرات الفنية والإدارية، مما ينعكس بالإيجاب على متلقي الخدمة بمحافظة مطروح، ويساهم في مكافحة العدوى بشكل مستمر طبقا لأحدث الطرق العلمية التي تطبقها وزارة الصحة بالمعايير الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح مكافحة العدوى

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي

شارك وفد ليبي في الدورة التدريبية التي ينظمها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط بدولة الكويت.

وضم الوفد الليبي الذي شارك في الدورة – التي أقيمت بعنوان ” إعداد توقعات الدين العام ومسارات ضبط المالية العامة – أداة ديناميكية الدين العام (PPDFAP) – 3 مترشحين تابعين إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووزارتي التخطيط والمالية.

وتهدف الدورة – التي شارك في فعالياتها ممثلين عن 22 دولة – إلى إمكانية قيام المشاركين فيها باحتساب ديناميات الدين العام وتحديد المحركات الرئيسية لديناميات الدين العام إضافة الى إمكانية قيامهم باحتساب تدابير ضبط أوضاع المالية العامة الضرورية لبلوغ الهدف المقرر للدين العام.

كما تهدف الدورة إلى تحديد المكونات الرئيسية في تحليل استمرارية القدرة على تحمل الدين لتقييم مخاطر الدخول في حالة مديونية حرجة.

ويعد مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط الذي نظم فعاليات هذه الدورة هو مركز إقليمي تابع لصندوق النقد الدولي يستهدف البلدان الاثنين والعشرين الأعضاء في جامعة الدول العربية وتستضيفه وتموله دولة الكويت.

ويمثل المركز جزءً من الشبكة العالمية لصندوق النقد الدولي للمراكز الإقليمية لتنمية القدرات، المتكونة من سبعة عشر مركزاً. وقد بدأ المركز مزاولة نشاطه في 2011 وتم افتتاحه رسمياً في 2014.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياض
  • غداً.. انطلاق فعاليات مرحبًا ظفار
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر