كشفت شرطة دبي أن الاستخدام الخاطئ للدراجات الكهربائية تسبب في الأشهر الـ8 الماضية من العام الجاري في 32 حادثاً توفي جراؤها 5 أشخاص وأصيب 29 بإصابات متفاوتة، إصابتان بليغتان، و14 متوسطة، و13 بسيطة، فيما تم تسجيل 10 آلاف و31 مخالفة لسائقي هذا النوع من الدراجات في المدة نفسها من العام الجاري.

أكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على نشر التوعية والثقافة المرورية لجميع مستخدمي الطريق بهدف الحد من الظواهر والسلوكيات الخاطئة والحد من الحوادث المرورية والخسائر البشرية على الطرق، منوهاً باهتمامها بإعطاء جميع مستخدمي الطريق من "سائقين، وركاب، ومشاة" حقوقهم في استخدام الطريق لتحقيق أعلى مستويات السلامة، ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية من قبل مستخدمي الطريق، وجعل طرق الإمارة أكثر أمناً.

.

وأوضح اللواء سيف المزروعي، أن شرطة دبي لا تألو جهداً في سبيل تقديم الراحة لمستخدمي الطريق، وإشعارهم بالأمان من خلال عمليات الضبط المروري التي تهدف إلى الحد من مخالفات قانون السير والمرور، وضبط السائقين المخالفين والمستهترين بأرواح مستخدمي الطريق، والتي ساهمت في تحقيق الأهداف المنشودة من ضبط أمن الطرق وتقليل حوادث الوفيات فيها.

أخبار ذات صلة شرطة دبي والموارد البشرية والتوطين تُعرفان مُفتشي العمل بجريمة الاتجار بالبشر دقيقتان و24 ثانية.. زمن الاستجابة للحالات الطارئة في دبي

وشدد اللواء سيف المزروعي على ضرورة التزام مستخدمي الدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي بإجراءات السلامة والتي تتمثل في احترام قوانين السير، والالتزام بالمسارات المحددة لها، وعدم القيادة على الطرق التي تزيد سرعتها على 60 كم، ووضع الخوذة، وارتداء السترة العاكسة، والتقيد بالإشارات الضوئية، والإشارات الأخرى الموجودة على الطريق، وكذلك تثبيت ضوء أبيض ساطع وعاكس عند المقدمة، وضوء أحمر ساطع وعاكس للأنوار عند الجهة الخلفية، ويجب أن تكون مجهزة بمكابح صالحة.

.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي مستخدمی الطریق شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

خلافات على صداقة فتاة تُودي بحياة عامل بالجيزة

أمرت جهات التحقيق بجنوب الجيزة بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية اتهامه بالشروع في قتل عامل طعنا بسلاح أبيض “مطواه” في مشاجرة نشبت بينهما بسبب صداقة فتاة بدائرة قسم شرطة الجيزة.

ترجع تفاصيل الواقعة تلقي المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفى تفيد باستقبال عامل مصاب بجروح طعنية وادعاء تعدٍ آخر ومقيم بدائرة القسم، وبالانتقال والفحـــص وبالتقابل مع المصاب اتهم عاطلا بالتعدي عليه والشروع في قتله بسلاح أبيض مطواه في مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات على صداقة فتاة ، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة.


وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ومن جهة أخرى شنت الإدارة العامة للمرور، حملات أمنية لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية والساحلية.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط العديد من المخالفات المرورية المتنوعة من بينها مخالفة تجاوز السرعة المقررة، والسير بدون ترخيص، قيادة الدراجات النارية بدون خوذة، وموقف عشوائي، ومخالفات شروط التراخيص، و2210 مخالفات للتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية؛ تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

مقالات مشابهة

  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق
  • حكم السير المخالف في الطرق العامة
  • خلافات على صداقة فتاة تُودي بحياة عامل بالجيزة
  • شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • تحرير 2210 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • إلغاء 11 إشارة مرورية لضمان انسيابية الطرق في الخُبر
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف
  • شرطة دبي تشارك في حملة “صيف بلا حوادث”
  • تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف
  • «أمانة الشرقية» تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف