السعودية – صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن السعودية ستستمر بأن تكون محورا في صناعة الطاقة وتتحدى وتتنافس مع الجميع إذا كانت لديهم القدرة على المنافسة معها.

وجاء تصريح وزير الطاقة السعودي امس الاثنين في الجلسة الافتتاحية للمنتدى السعودي الأوروبي، الذي انطلق في العاصمة الرياض بحضور مسؤولين ورؤساء كبرى الشركات من المملكة ودول الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الطاقة السعودي، إن المملكة في مرحلة انتقالية ولديها الكثير من المحفزات في هذا القطاع إلى جانب الكثير من التحديات أيضا، مبينا أنها واعية للتحول ومتطلبات التحول، مع إدراك الحقيقة على ضرورة الشمولية والاهتمام بالتغيرات المناخية.

وأشار إلى أنه يجب المحافظة على التركيز لتحقيق الالتزامات، التي تم الاتفاق عليها في اتفاقية باريس وهو نظام مستدام للطاقة يقدم الخدمات لخلق اقتصاد مستدام ويحافظ على الالتزامات مع مرور الزمن.

وذكر أنه اذا لم يتم الاهتمام بأمن الطاقة والاقتصاد المستدام سنفتقر للقدرات والممكنات للاهتمام بالتغييرات المناخية، حيث تعد جميعها ذات أولوية، مبينا أن الاقتصاد الدائري الكربوني هو حل يشمل الحلول كلها، ويجب التركيز ووضع حلول جماعية ومنطقية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع المشاكل الأخرى ذات علاقة.

المصدر: أرقام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل خلال السنوات المقبلة ستكون عالمية وليست محلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ التنافس في السوق العمل كان يقتصر على السوق المحلي، لكن التنافس القادم سيكون مع العالم كله، موضحًا: "هناك دول لديها 30% إلى 40% من موظفيها يعملون من المنزل".

وأضاف "عبد اللطيف"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "المنافسة خلال السنوات القادمة في سوق العمل ستكون على مستوى العالم كله وليست محلية".

وتابع وزير التعليم: "الشركات المحلية ستتعاقد مع أشخاص يعملون معها أون لاين، وبالتالي، فإن شبابنا سيتنافسون مع كل دول العالم مثل الهند ونيجيريا، وبالتالي، يجب أن نرى المهارات المكتسبة من النظم التعليمية في العالم كله حتى نجعل أبناءنا يكتسبون المهارات المختلفة، مثل مهارة سرعة التعامل مع الأجهزة".

وواصل: "نتعاون مع يونيسكو ويونيسيف، ونستهدف تدريس البرمجة كلغة أساسيةلأنها ستصبح لغة أساسية في التعامل مع العالم".

مقالات مشابهة

  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • «مجلس محمد بن زايد» يستضيف محاضرة «التكنولوجيا الخضراء الطريق نحو مستقبل مستدام»
  • ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يطلق مؤسسة الرياض غير الربحية عبر مرسوم ملكي يوضح فيه معلومات إدارتها وغيرها
  • وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي والدلتا
  • وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل خلال السنوات المقبلة ستكون عالمية وليست محلية
  • وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل ستكون عالمية خلال السنوات المقبلة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية الأردني
  • القيادة السعودية تبارك لليمنيين احتفالهم بثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة
  • رسالتان من الملك سلمان وولي العهد السعودي إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي