يمانيون/ تقارير

قالت الأسيرة الإسرائيلية يوشيفيد ليفشيتز التي أفرجت عنها كتائب القسام يوم أمس، إن رجال القسّام كانوا ودودين للغاية تجاههم، واعتنوا بهم، وقدّموا لهم الدواء.

وأجابت ليفشيتز خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مستشفى بـ”تل أبيب”، عندما سئلت عن سبب مصافحتها لعنصر في حركة حماس أثناء إطلاق سراحها: “عاملونا بشكل جيد للغاية”.

#كتائب_القسام تطلق سراح المحتجزتين "نوريت يتسحاك" و"يوخفد ليفشيتز" لدواع إنسانية ومرضية قاهرة عبر وساطة مصرية#غزة #فلسطين #الثورة_الكبرى #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/p5pDh62yyv

قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 24, 2023

وأضافت “عندما وصلنا إلى هناك، أخبرونا أنهم أناس يؤمنون بالقرآن ولن يؤذونا، وسنحصل على الظروف نفسها التي يحصلون عليها في الأنفاق”.

وتابعت ليفشيتز : “كان هناك حرّاس ومسعف وطبيب، اهتموا بحقيقة أنه سيكون لدينا الدواء نفسه الذي نحتاجه”.

في المقابل، نقلت قناة كان الإسرائيلية عن مصادر تتعامل مع “العلاقات العامة الإسرائيلية” بأن “السماح ليوخفيد ليفشيتز (الأسيرة المفرج عنها) بالإدلاء ببيان مباشر كان خطأ”، مضيفة أنه “ليس من المؤكد أن هناك أي شخص أجرى مناقشة أولية بخصوص الموضوع”.

مجاهدو كتائب القسام يقدمون الرعاية الطبية لإحدى الأسيرات في غزة، والتي تم أسرها في اليوم الأول من معركة #طوفان_الأقصى.#الميادين #فلسطين #غزة #كتائب_القسام pic.twitter.com/OHEulawrlZ

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 16, 2023

وأمس الاثنين أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إطلاق سراح أسيرتين إسرائيليتين، لدواعٍ إنسانية ومرضيّة قاهرة، عبر وساطة مصرية قطرية، بعد أن رفض العدو الإسرائيلي سابقاً استلامهما من دون مقابل.

وقبل ذلك بأيام أعلن أبو عبيدة أيضاً إطلاق سراح محتجزتين أميركيتين “لدواعٍ إنسانية”، استجابةً لجهود قطرية، قائلاً إنّ “إطلاق سراحهما جاء لتثبت القسّام للشعب الأميركي وللعالم أنّ ادّعاءات الرئيس الأميركي، جو بايدن، وإدارته الفاشية، هي ادّعاءات كاذبة”.

"لدينا مجموعة محتجزين من جنسيات مختلفة تم جلبهم أثناء المعركة ولم تكن هناك فرصة للتحقق من هوياتهم، نعتبرهم ضيوف لدينا ونسعى لحمايتهم ونتمنى أن يبقوا سالمين"

الناطق العسكري باسم كتائب القسام #أبو_عبيدة بالصوت والصورة #الميادين #طوفان_الأقصى #فلسطين pic.twitter.com/xmF4hULUNg

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 16, 2023

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت اليوم الثلاثاء، أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لا يعطي الأولوية لملف الأسرى الإسرائيليين لدى حركة “حماس”، مهدّدة نتنياهو بأنهم لن يغفروا له إذا تم التخلي عن الأسرى.

يتزامن الإفراج عن الأسيرة الإسرائيلية مع قتل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير الفلسطيني عمر حمزة دراغمة، في سجن مجدو من جراء التعذيب، وكان دراغمة اعتقل في إثر عملية طوفان الأقصى.

والأسبوع الماضي، أعلن أبو عبيدة أنّ المقاومة تمتلك مجموعةً مِن المُحتجزين من جنسياتٍ متعدّدة، موضحاً أنّه تمّ “جلبهم في أثناء المعركة، ولم تكن هناك فرصة في التحقّق من هوياتهم”.

ودعا كلّ دول العالم إلى “تحذير حَمَلة جنسياتها مِن القتال في صفوف جيش العدو الإسرائيلي”، معلناً أنّ المقاومة ستقوم بإطلاق سراح الأسرى الأجانب لديها “إذا توافرت الظروف اللازمة لذلك”.

 

نقلا عن الميادين #الإفراج عن رهينتينُ#قطاع غزةالمقاومة الإسلاميةكتائب القسام

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کتائب القسام طوفان الأقصى إطلاق سراح أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

إطلاق نار نحو القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. ومقتل منفذ العملية |تفاصيل

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، إطلاق نار نحو القنصلية الإسرائيلية في ميونخ، مؤكده مقتل منفذ العملية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج»، إطلاق أعيرة نارية وسط مدينة ميونيخ، بأحد المناطق التي تضم مركز التوثيق الوطني التابع للأمن الألماني والقنصلية الإسرائيلية، مما أدت هذه العملية إلى إصابة شخص واحد على الأقل.

وأفادت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج»، أن منفذ العملية كان على بعد أمتار عندما أطلق العديد من الطلقات بمحيط القنصلية العامة الإسرائيلية، مشيرة إلى عدم وجود أي مشتبهين آخرين.

ونشر الصحفي رونين شتاينكه التابع لـ«زود دويتشه تسايتونج»، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حدوث الواقعة، وظهر من خلاله لحظة إطلاق الأعيرة النارية من قبل أحد عناصر الشرطة تجاه منفذ العملية في ألمانيا وتحديدًا بمنطقة «كارولينين بلاتس» التي تتواجد بها القنصلية الإسرائيلية.

Schüsse vor dem israelischen Generalkonsulat in München. Das NS-Dokuzentrum ist direkt nebenan. pic.twitter.com/k1r819o9Rj

— Ronen Steinke (@RonenSteinke) September 5, 2024

وتابعت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية، أن عملية إطلاق النار التي وقعت أمام القنصلية الإسرائيلية وقعت في تمام الساعة 10:00 مساءً حسب التوقيت المحلي الألماني، مشيرة إلى أن هناك مروحية تابعة للشرطة تحلق فوق المنطقة للتأكد من عدم وجود مشتبه آخر.

وأوضحت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج»، أن الشرطة طالبت سكان منطقة «كارولينين بلاتس» إلى تجنب المكان الذي وقع به عمليه إطلاق النار، مؤكدة أن الشرطة لم تفصح عن دوافع هذه الشخص أو ملابسات إطلاق النار عليه.

اقرأ أيضاًمونديال السيدات.. تفوق إسبانيا واكتساح لـ ألمانيا وظهور جيد لـ نيجيريا

تصريح مفاجئ من ناجلسمان مدرب ألمانيا قبل مواجهتَي المجر وهولندا

انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الربع الثاني من 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • إسعاد يونس تكشف تفاصيل دورها في مسلسل تيتا زوزو قبل عرضه على قناة «dmc»
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • بيقطع في لحمه| طليقة عريس الدقهلية تكشف تفاصيل صادمة وتفضح المستور
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • إطلاق نار نحو القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. ومقتل منفذ العملية |تفاصيل
  • صالح المطلق ‬⁩: ⁧‫المنتخب السعودي‬⁩ أصبح أكثر استقرارا مع المدرب ⁧‫مانشيني ‬⁩.. فيديو